رئيس التحرير
عصام كامل

"علمانيون" تهنئ الشعب المصري بنجاح ثورة 30 يونيو

أحمد سامر منسق حركة
أحمد سامر منسق حركة علمانيون

هنأت حركة علمانيون الشعب المصري بنجاح ثورة 30 يونيو المجيدة وإسقاط نظام الإخوان المسلمين.

ووجهت الحركة خلال البيان الصادر عنها اليوم الجمعة، بالشكر لرجال القوات المسلحة الشرفاء، والمخلصين لهذا الوطن ولشعبه، والذين أثبتوا بالفعل أنهم حماة الوطن وصمام أمان الدولة المصرية.


واعتبرت الحركة أن انحياز القوات المسلحة لإرادة الشعب المصري العظيم، الذي خرج بالملايين مطالبا بالحرية؛ أسمى معاني الوفاء والتضحية. وأنقذت مصر وشعبها من مستقبلٍ مظلمٍ كانت جماعة الإخوان المسلمين والتيارات الأصولية بشكلٍ عام تعمل جاهدةً على المضيّ فيه.

وعبرت الحركة عن آمالها في تدشين دستور جديد للبلاد يرسخ للعدالة والحرية والمواطنة والمساواة وأن تمر عملية الانتقال السلميّ للسلطة بهدوء وبسلاسة ودون استغراق وقت يربك المشهد السياسي في مصر؛ ويعطي فرصة للشامتين والطامعين وأعداء مصر في الخارج والداخل في الانقضاض على ثورتنا المجيدة.

وأعلنت أنها مستمرة وبكل قوة في نشاطها، بل وستتوسع بشكل كبير سواء في حجم النشاط وكثافته أو في تدشين أمانات جديدة في المحافظات المختلفة؛ بهدف التوعية ونشر الثقافة العلمانية الحديثة.

وأضافت أن المعركة تنحصر في تغيير الذهنية والعقلية المصرية، وأن التحول العلماني المنشود للدولة يتطلب مجتمعا علمانيا مؤمنا بالحريات وحقوق الإنسان ويعي أهمية تحرير العقل الذي هو الملاذ لتشكيل مجتمع متحضر متحرر تقدمي يسعى للبناء وليس للهدم أو الردة إلى الخلف.
الجريدة الرسمية