رئيس التحرير
عصام كامل

جمعية نقاد السينما تشيد بدور الجيش في تحقيق إرادة الشعب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أشادت الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما وإدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي بدور القوات المسلحة في تحقيق إرادة الشعب.

وقالت الجمعية، في بيان لها اليوم إن الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما التي تضم في عضويتها صفوة الكتاب والنقاد في هوليوود الشرق، تتقدم إلى شعب مصر العظيم بالتحية والتقدير لإصراره على ممارسة حقه الأصيل في اختيار حكامه، وهو حق ثابت من حقوق الإنسان تجلى أمام العالم في شوارع مصر على مدى الأيام الأخيرة بقيادة شباب الثورة الذين نجحوا ونجحت معهم الجماهير في استرداد ثورة يناير 2011.


وأوضحت انها تتقدم بتحية تقدير للقوات المسلحة التي وعت دورها الوطني النبيل ولم تتوان عن تلبية نداء الجماهير وحماية حقها في الحرية، الذي هو حقها في الحياة، معربة عن املها أن تشكل تلك المرحلة الجديدة نقطة انطلاق لإعادة تشكيل مؤسسات الدولة على قاعدة الديمقراطية الحقيقية وتكريس مبدأ المواطنة والوحدة الوطنية بين كافة أطياف الوطن وأبنائه.

وأشارت إلى أن التحام قوات مصر المسلحة بالجماهير واستجابتها لإرادة الشعب التي تمثلت في أكبر تظاهرة سياسية عرفها التاريخ البشري هي أبلغ تعبير عن المباديء الديمقراطية الكبرى التي تقوم أول ما تقوم على إعمال إرادة الجماهير.

وأضافت أن مصر تبدأ اليوم تجربتها الديمقراطية التي طال تطلعنا إليها، وهي الديمقراطية الحقة التي لا ترتكز إلا على إرادة الجماهير ولا تستمد شرعيتها إلا منها، الديمقراطية التي تقوم على المواطنة واستقلال القضاء وحقوق الإنسان وتمكين الأسرة.

الجريدة الرسمية