رئيس التحرير
عصام كامل

البرادعى: عملت بجد لإقناع العالم بضرورة عزل "مرسى"

محمد البرادعى المنسق
محمد البرادعى المنسق العام لجبهة الإنقاذ الوطنى

قال الدكتور محمد البرادعي، المنسق العام لجبهة الإنقاذ الوطني ورئيس حزب الدستور، إنه عمل بجد ليقنع القوى الغربية بأنه من الضروري عزل الدكتور "محمد مرسي" من منصبه، مشيرًا إلى أن "مرسي" قاد البلاد إلى الهاوية، وفشل في التحول الديمقراطي للبلاد.


وأضاف البرادعي في مقابلة مع صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أمس الخميس، مدافعًا عن حملة الإعتقالات التي طالت الإعلاميين بالقنوات الدينية، عقب عزل "مرسي"، أن مسئولين أمنيين أخبروه بوجود أسلحة بحوزة الإعلاميين وبتلك القنوات الدينية، كما أكدوا له أن تلك القنوات الدينية تدعو إلى التحريض والعنف، لذلك تم إغلاقها.

وأكد البرادعي للصحيفة الأمريكية أنه من الضروري أن تتخذ قوات الأمن بعد الإجراءات المشددة لتجنب العنف، لافتًا إلى أنه مع ذلك ينبغي ألا يتم حملات إعتقالية ضد أي شخص دون إذن نيابة أو أحكام قضائية.

وأشار رئيس حزب الدستور إلى أن قيادات بالقوات المسلحة أكدوا له أن الجيش لن يظهر في المشهد السياسي ولن يقود العملية السياسية، حفاظًا على عملية التحول الديمقراطي للبلاد، كما أكدوا له أن عملية إعتقال الرئيس المعزول الدكتور "محمد مرسي" تمت بإحترام وكرامة.

وأعرب البرادعي خلال حواره مع "نيويورك تايمز" عن شكره وتقديره للقوات المسلحة، مؤكدًا أنه أول من سيصرخ ويعارض في حال أنه رأى شيئًا مخالفًا لعملية التحول الديمقراطي للبلاد.

وقال: إنه أخبر وزير الخارجية الأمريكية "جون كيري" والممثل السامي للاتحاد الأروبي "كاثرين آشتون" في اتصال هاتفي، بضرورة عزل "مرسي"، والبداية من الصفر لتحقيق أهداف الثورة.
الجريدة الرسمية