رئيس التحرير
عصام كامل

نصائح "إيمي" لشفاه رطبة مع الصيام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعد جفاف الشفاه من أهم المشكلات التي يعانيها الجميع خاصة حواء أثناء الصيام، ومع حرص البعض على ألا يخدش صيامه بأي سبب صغيرا كان أو كبيرا، أصبح من الضروري التوجه لوصفات طبيعية تضمن رطوبة الشفاه وعدم تشققها أثناء الصيام.


أكدت إيمي الكاشف، خبيرة التجميل، أن العناية بالصحة العامة والتغذية السليمة أول خطوات الحفاظ على الجمال الطبيعي، خاصة أن الجلد من أول أجزاء الجسم التي تتأثر بسوء التغذية، كما أنه مؤشر للإصابة بمشكلات صحية.

ونصحت الجميع بشرب كميات كافية من الماء الذي يمد الجسم بالحيوية والنشاط بما في ذلك الجلد، لكن بشرط أن يكون ذلك على دفعات وليس مرة واحدة، فالجسم كالنبتة إذا أردت أن تسقيها فيجب أن يكون بنسب معينة.

فاحرصي على تناول وجبتي إفطار وسحور مكتملتي العناصر الغذائية، لتعويض جسمك الفيتامينات والمعادن التي فقدها أثناء الصيام، والتي تؤدي بالضرورة لجفاف الجلد وغمقانه وتشققه.

بعد الإفطار يمكنك استخدام زبدة كاكاو معززة بالفيتامينات، وابتعدي عن اللون الأحمر، ويفضل استخدام الشفافة، أو بلون التوت الغامق.

استشيري الطبيب في استخدام كريمات علاجية وليس تجميلية، تحتوي على مركبات دوائية وفيتامينات تعالج مشكلة التشقق والجفاف.

وتناولي الأغذية التي تساعد على ترطيب الجلد بشكل عام ومنها، الخس والجرجير والبرتقال والخيار والطماطم والأسماك وزيت الزيتون والمكسرات النيئة.

وعند النوم يفضّل دهن الشفتين والمنطقة المحيطة بهما بالجلسرين الطبي مع إضافة قطرتين من الليمون، وذلك للحفاظ على نضارتهما، والتخلص من الغمقان.
الجريدة الرسمية