رئيس التحرير
عصام كامل

الصين وباكستان تتعهدان بتعزيز التعاون والشراكة فى جميع المجالات

الرئيس الصيني شي
الرئيس الصيني شي جين بينج

تعهدت الصين وباكستان، اليوم الجمعة، على تعزيز تعاونهما وشراكتهما إلى مستوى أعلى في جميع المجالات. وقال الرئيس الصيني شي جين بينج إن "الصين وباكستان جيران وشركاء.


وأضاف شي: أن "التعاون الاستراتيجي في جميع الأوقات كنز لكلا البلدين وأساس للتنمية المستقبلية للعلاقات الثنائية"، موضحا أن الشراكة مع باكستان تمثل أولوية في السياسات الخارجية للصين ويجب العمل على تكثيف التعاون الحالي إلى مستوى أعلى وتعزيز التخطيط المشترك للمشاريع الثنائية الرئيسية لتعزيز التنمية المشتركة.

وتابع: أن "شريف كرجل دولة باكستاني كبير هو صديق قديم للصين التي ظلت ملتزمة بتعزيز الصداقة بين الصين وباكستان وتوليد مساهمات كبيرة لتعزيز العلاقات الثنائية".

من جانبه، أوضح رئيس الوزراء الباكستاني أن الصين كانت أول دولة أجنبية زارها بعد توليه منصبه في شهر مايو الماضى، الأمر الذي أظهر عزمه على توطيد وتعزيز علاقات حسن الجوار والصداقة مع الصين، معربا عن توقعاته بأن تقوم باكستان بتوسيع التعاون مع الصين في العديد من المجالات.

وأضاف شريف، الذي يزور الصين في الفترة من 3 إلى 8 يوليو الجاري بدعوة من رئيس مجلس الوزراء الصيني لي كه تشيانج، أن "باكستان ترحب بالشركات الصينية للاستثمار وإقامة الأعمال التجارية في البلاد وتعهد بخلق بيئة أكثر أمانا وأكثر ملاءمة للمستثمرين".
الجريدة الرسمية