رئيس التحرير
عصام كامل

ميزة جديدة لتحسين خدمة خرائط "آبل"

خدمة خرائط آبل
خدمة خرائط "آبل

كشفت شركة "آبل" الأمريكية لتكنولوجيا المعلوماتية والهواتف، عن تخطيطها لتحسين خدمة خرائطها، وذلك من خلال إضافة ميزة الاتجاهات وحركة المرور المدعومة من قِبل المعلومات التي يعمل المستخدمون على مشاركتها بأنفسهم، وهو ما يُعرف بأسلوب "الحشد الجماهيري" croud-sourcing، وذلك وفقًا لبراءة اختراع قدمتها الشركة لمكتب تسجيل براءات الاختراع الأمريكي.


و تتيح الميزة الجديدة للمستخدمين العثور على معلومات التنقل والتجاهات إلى مواقع معينة، كما تمنحهم المساهمة بإضافة المعلومات في الوقت الحقيقي حول حالة الطريق في حالات الازدحام المروري أو الحوادث.

ويقوم التطبيق بعرض مجموعة من المسالك المتوفرة بناءً على الخيارات التي حددها المستخدم الذي يستطيع خلال انتقاله إلى وجهته إرسال التنبيهات من بين مجموعة من التصنيفات المتوفرة مثل الازدحام المروري أو الانقطاع في التيار الكهربائي أو وجود لمظاهرات أو احتجاجات وغير من الأشياء التي قد تعيق حركة المرور.

وسيتم تثبيت هذه التنبيهات على الخارطة بحيث يتمكن المستخدمون الآخرون من مشاهدتها وتجنبها.. ولدى وصول المستخدم إلى وجهته يستطيع تقييم المسار الذي سلكه باستخدام نظام تقييم يتيح له اختيار مدى جودة المسار الذي قامت الخريطة باقتراحه.

وكانت آبل قد أطلقت خدمة خرائطها للمرة الأولى مع نظام iOS 6 لأجهزة آيفون وآيباد، إلا أن الخدمة لقيت انتقادات كثيرة من قِبل المستخدمين بسبب ضعف المعلومات المتوفرة بها وصور الأقمار الصناعية المشوهة بجزء منها، والدقة الضعيفة لخدمة الملاحة.
الجريدة الرسمية