رئيس التحرير
عصام كامل

الائتلاف السورى يطالب الأمم المتحدة بالتدخل لإغاثة الأهالي

الائتلاف الوطنى السورى
الائتلاف الوطنى السورى

أعلن الائتلاف الوطنى السورى، أن النظام يشن في هذه اللحظات وبدعم من عناصر ميليشيات حزب الله لليوم الخامس على التوالي الحملة العسكرية الأعنف ضد أحياء حمص القديمة، من خلال قصف عنيف وغارات جوية ومحاولات اقتحام.


وقال في بيان له الخميس، أن اليوم كان أعنفها في الأحياء الواقعة على خطوط المواجهة الأمامية، أحياء حمص المحاصرة تعاني من انقطاع كامل للاتصالات، ونقص شديد بالاحياجات الطبية والغذائية الأساسية.

كما شهدت درعا سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى، جراء قصف صاروخي ومدفعي استهدف مساكن المدنيين في إبطع والشيخ مسكين وجاسم وانخل ودرعا المحطة، استمر منذ ليل أمس حتى صباح اليوم، تزامنًا مع غارات جوية وتحليق مكثف للطيران الحربي في سماء المحافظة.

يوجه الائتلاف الوطني السوري نداءً عاجلًا إلى الأمم المتحدة والهيئات التابعة لها وإلى أصدقاء الشعب السوري، بضرورة التدخل الفوري من أجل فتح ممرات إنسانية إلى المناطق المحاصرة في درعا وحمص، مع التأكيد على القيام بتحرك عاجل لدعم الثوار بالقوة الكافية للدفاع عن المدنيين.

كما يدعو الائتلاف جميع القنوات ووكالات الأنباء إلى كسر الصمت الإعلامي عن أحداث الثورة السورية، وعدم السماح للتعتيم الإعلامي بإطلاق يد النظام في ارتكاب المزيد من الجرائم بحق المدنيين السوريين.
الجريدة الرسمية