رئيس التحرير
عصام كامل

المعارضة التونسية تدعو لحل "حكومة الإخوان" وتصحيح مسار الثورة

رئيس الوزراء السابق
رئيس الوزراء السابق الباجي قائد السبسي

طالبت حركة "نداء تونس" المعارضة بقيادة رئيس الوزراء السابق الباجي قائد السبسي، إلى حل الحكومة التونسية الموقتة برئاسة على العريض القيادي في حركة النهضة الإسلامية، وذلك في تطور لافت على وقع الأحداث، التي شهدتها مصر.


وقالت الحركة في بيان حمل توقيع السبسي، إن مكتبها التنفيذي اجتمع اليوم الخميس، لتدارس الأوضاع الراهنة على المستوى الوطني والإقليمي والدولى، حيث أكد على ضرورة التوجه الفوري لتصحيح المسار الانتقالي اعتبارًا لعدم إمكان تواصل الوضع الراهن.

وأعلنت أن "الوقت قد حان لإعادة النظر في مسار الانتقال الديمقراطي برمته، وذلك من خلال حل الحكومة وتشكيل حكومة إنقاذ وطني مكوّنة من كفاءات وطنية بعد مشاورات، والإعداد لخارطة طريق واضحة للانتخابات، وتشكيل لجنة لإصلاح مشروع الدستور، وحل ما يسمّى برابطات حماية الثورة وإحالة المتورّطين فيها إلى القضاء".

وإعتبرت أن الوضع الراهن في تونس يتسم بـ"غياب الشرعية الانتخابية والتوافقية، وتعنت حركة النهضة وحلفائها في عملية صياغة الدستور، وإختراق مؤسسات الدولة بالموالين على حساب الكفاءات، لاسيما في المؤسسة الأمنية، بالإضافة إلى التدخل في القضاء وتوظيفه ضد الخصوم، والتشجيع على العنف إلى حد يهدد المكونات السياسية والمدنية وعموم المجتمع".
الجريدة الرسمية