رئيس التحرير
عصام كامل

معوض ونور الدين الأقرب لتولي حقيبة الزراعة والري

الدكتور نادر نور
الدكتور نادر نور الدين

تجرى تكهنات داخل أروقة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي حول احتمالية تولي الدكتور صلاح معوض رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي حقيبة الوزارة خلفًا للدكتور أحمد الجيزاوي، لاسيما أن معوض ينتمي لحزب النور السلفي.


من جانب آخر أفادت مصادر مطلعة أن مفاوضات كانت قد جرت مع الدكتور نادر نور الدين أستاذ الموارد المائية بكلية الزراعة جامعة عين شمس، قبل تولي حقيبة الوزارتين بعد اتصالات من قيادات بجبهة الإنقاذ، لكن لم يتم حسم الاختيار النهائي حتى الآن.

ويعد نور الدين أحد أبرز الخبراء الذين قدموا العديد من المشروعات والدراسات الخاصة بالاكتفاء الذاتي من المحاصيل الإستراتيجية بالإضافة إلى أنه ملم بكل تفاصيل أزمة سد النهضة الإثيوبي وعلى دراية بكيفية الخروج من المأزق الإثيوبي، بالإضافة إلى عمله مستشارا لمصر في سفارة الكويت ومستشارا لوزير التموين الأسبق.

من جانبها اجتمعت 7 آلاف جمعية زراعية، لمطالبة المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية، بتعيين وزير جديد للموارد المائية والري من الاتحاد التعاوني الزراعي، ورددوا اسم ممدوح حمادة رئيس الاتحاد بقوة لتولي منصب الوزير في الحكومة المصغرة القادمة.
الجريدة الرسمية