رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم: تغليظ إيقاف ليوناردو كان متوقعا

نويل لو جرائيه رئيس
نويل لو جرائيه رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم

صرح نويل لو جرائيه رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بأنه لم يندهش على الإطلاق من تغليظ عقوبة الإيقاف المفروضة على البرازيلي ليوناردو المدير الرياضي لفريق باريس سان جيرمان المملوك لجهاز قطر للاستثمار بسبب الظروف المحيطة بالتحكيم في فرنسا.


و أضاف لوجرائيه في تصريح لمجلة " فرانس فوتبول " الفرنسية أن الصعوبات التي واجهت الحكام طوال الموسم المنقضي تجعل من الطبيعي أن يتم تغليظ عقوبة الإيقاف على ليوناردو من 9 أشهر إلى 13 شهرا.

كانت لجنة الاستئناف العليا في الاتحاد الفرنسي لكرة القدم قد أطالت أمد إيقاف ليوناردو من فبراير 2014 إلى 30 يونيو من نفس العام. وكانت لجنة الانضباط قد قررت إيقاف ليوناردو لمدة 9 أشهر عقب قيامه بدفع حكم مباراة فريقه أمام فريق فالينسيان في 5 مايو الماضي على ملعب بارك دي برينس بباريس.

وعلق لوجرائيه على قرار تغليظ العقوبة على ليوناردو قائلا " لم يقم باريس سان جيرمان بالطعن في قرار إيقاف ليوناردو في المرة الأولى، لأنه لم يكن هناك أي فرصة لتخفيف العقوبة ولذلك لم أشعر بأي دهشة عندما قررت لجنة الاستئناف العليا تغليظ العقوبة من 9 أشهر إلى 13 شهرا ".

و أضاف أن الحكام الفرنسيين تعرضوا العام الماضي لمواقف غير مقبولة من اللاعبين والمسئولين عن الأندية، مؤكدا أن من يمارس الاحتراف في كرة القدم سواء كان لاعبا أو مسئولا لا بد وأن يكون مثلا يحتذى به في احترام الحكام لأن الحكم المباراة مثل القاضي في المحكمة.

يشار إلى أن القطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان كان يفكر جديا في إسناد منصب المدير الفني للفريق لليوناردو خلفا للإيطالي كارلو أنشيولوتي إلا أن عقوبة الإيقاف أجبرته على تعيين لوران بلان أحد نجوم فرنسا الفائز بكأس العالم 1998 بدلا منه.
الجريدة الرسمية