رئيس التحرير
عصام كامل

"الوطني لدعم الشرعية": نرفض الإرهاب ونطالب بالإفراج عن المعتقلين

 التحالف الوطني لدعم
التحالف الوطني لدعم الشرعية

أصدر التحالف الوطني لدعم الشرعية بيانا صحفيا اليوم الخميس، قال فيه: نستشعر حجم الغضب الشعبي والخطر الداهم الذي يهدد الوطن جراء الانقلاب العسكري غير المسبوق على الشرعية المستمدة من إرادة الشعب وثورة 25 يناير، معلنين رفضهم للانقلاب العسكري ضد الرئيس والدستور والشرعية وما ترتب عليه من إجراءات وآثار، على حد وصفهم.


وقال البيان: "نحمّل الانقلابيين مسئولية المساس بشخص السيد الرئيس الشرعي للبلاد الدكتور محمد مرسي، معلنين رفضهم القاطع لكل صور العنف ضد المظاهرات السلمية التي سقط بسببها آلاف المصريين ما بين شهيد وجريح، وحمّل البيان كل مؤسسات الدولة مسئولية تأمين المظاهرات السلمية التي هي حق مكفول لكل المصريين".

واستكمل البيان: "نرفض إرهاب الدولة البوليسية الذي بدأ من اللحظة الأولى للانقلاب بممارسة كل أشكال القمع وتقييد الحريات وغلق الفضائيات خاصة الإسلامية وتقييد حرية الإعلاميين واعتقال السياسيين وتلفيق القضايا، مطالبا بالإفراج الفوري عن كل المعتقلين السياسيين والإعلاميين ونشطاء الثورة".

وطالب التحالف جموع الشعب المصري بالنزول والاحتشاد بكل سلمية في كل ميادين وشوارع مصر والخروج من كل مساجد مصر بعد صلاة الجمعة لرفض الانقلاب.
الجريدة الرسمية