رئيس التحرير
عصام كامل

"الحرية والعدالة": سنتصدى للانقلاب العسكري بكل حسم

 عصام العريان نائب
عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة

أصدر الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين بيانًا صحفيا يرفض فيه ما وصفه بالانقلاب العسكري على الشرعية.

وقال العريان: "يؤكد حزب الحرية والعدالة رفضه القاطع للانقلاب العسكري الذي قام به وزير الدفاع والإنتاج الحربي وعطل الدستور وعزل رئيس الجمهورية المنتخب وقام بتعيين قيادة لإدارة البلاد وأعطى صلاحية إصدار إعلانات دستورية لقيادة غير منتخبة تقسم اليمين في حماية الدبابات والمدرعات.

ويعلن الحزب أنه سيقف بكل حسم ضد هذا الانقلاب العسكري ولن يتعاون مع إدارة البلاد الحالية المغتصبة لسلطة الحكم وسيظل يعمل لعودة الشرعية مع كل القوى الرافضة الانقلاب، ويطالب الحزب كل القوى الشعبية والحزبية بإعلان مواقفها الواضحة القاطعة، إما مع إرادة الشعب الحرة أو مع انقلاب عسكري كامل على الإرادة الشعبية.

كما سيظل الحزب مشاركا في كل الفعاليات السلمية الرافضة الانقلاب وسط الشعب وضد الممارسات القمعية التي أطلت برأسها وضد القتل الممنهج الذي بدأته قوات الأمن ضد المتظاهرين السلميين، وضد إغلاق منافذ التعبير ومصادرة حرية الرأي والتي بدأت باعتقال رئيس الحزب الدكتور محمد سعد الكتاتنى ومطاردة بعض رموزه وقياداته.
الجريدة الرسمية