رئيس التحرير
عصام كامل

سفير مصر بأبوجا يفتتح ندوة الأعمال المصرية النيجيرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

افتتح السفير المصري بالعاصمة النيجيرية أبوجا أشرف عبد القادر سلامة، اليوم، ندوة رجال الأعمال المصرية النيجيرية التي من المقرر أن تستمر يومين، بحضور ممثلين ل 15 شركة مصرية تعمل في القطاعات الاقتصادية المختلفة.


وألقي السفير أشرف سلامة كلمة خلال الافتتاح، أكد فيها على أهمية دعم التعاون الاقتصادي بين مصر ونيجيريا، مشيرا إلى استعداد الجانب المصري تقديم الخبرات التي يحتاجها الجانب النيجيري في مجالات الصحة والطاقة والزراعة.

ودعا السفير المصري رجال الأعمال النيجيريين إلى الاستفادة من الخبرات التي تتمتع بها مصر في العديد من المجالات في إطار تدعيم التعاون الاقتصادي بين البلدين الأكبر في أفريقيا من ناحية عدد السكان، الأمر الذي يعود بالنفع على الجانبين.

وأشاد السفير المصري بالعلاقات الثنائية بين مصر ونيجيريا وشعبهما، مشيرا إلى انها أزلية وتعود لنحو مئة عام خلت وأن هناك الكثير الذي يجمع الشعبين، وخاصة في مجال الطب والتجارة والتعليم.

وأضاف السفير أشرف سلامة أن الجانب المصري يرغب في تقديم خبراته في مجال الخدمات الطبية إلى الجانب النيجيري لمساعدة النيجيريين على تلقي العلاج في بلادهم بدلا من السفر إلى الخارج، منوها بأهمية إرسال أطباء مصريين إلى نيجيريا لعلاج النيجيريين وتجنيبهم مشقة السفر إلى مصر وتكاليفه.
الجريدة الرسمية