رئيس التحرير
عصام كامل

النادي الدبلوماسي: المصريون يعطون درسًا للعالم كصناع للحضارة

عناصر من القوات المسلحة
عناصر من القوات المسلحة

أعرب النادي الدبلوماسي المصري عن تأييده لبيان القوات المسلحة الباسلة الذي خرج في إطار من المشاركة الشعبية من مختلف القوى الوطنية السياسية والدينية والشباب والمرأة لتحقيق آمال وإرادة الشعب المصري.


وقال في بيان له اليوم الخميس: إن هذا البيان صدر في اللحظة الفارقة من تاريخ الأمة، إذ نجحت الإرادة الشعبية بمساندة قواتها المسلحة الباسلة ورجال الشرطة الشرفاء والشباب وجيل المستقبل حامل راية ثورة 25 يناير المجيدة في إعطاء درس جديد للرأى العام العالمى لهوية المواطن المصري صانع الحضارة.

وأشار إلى أن هذه الخطوة أعطت درسًا للعالم في انتقال البلاد سلميًا إلى مرحلة جديدة لكى تستمر في تحقيق طموحاتها وأهدافها وثورتها من "عيش- حرية - عدالة اجتماعية - كرامة إنسانية" والتي لن تكون كمجرد شعارات تختفى وراءها طموحات سياسية، ومسترشدة بخارطة طريق نحو مستقبل أعظم يستحقه أبناء هذا الشعب الذي ضحى وتحمل الكثير، من أجل أن يهنأ شهداؤنا في مثواهم بالجنة ولنثبت أن دماءهم الزكية لم تذهب سدىً.

وركز البيان على أن الدبلوماسية المصرية العريقة التزمت دائمًا خلال أداء رسالتها الوطنية بمبدأ الحيادية وإعلاء المصلحة القومية للوطن.

وأكد أن الدبلوماسيين مستمرون في نضالهم من أجل تحقيق رسالتهم في حماية أمن مصر القومى في الخارج، وترسيخ علاقات مصر مع جميع دول العالم في إطار من الود والتوازن الذي يحافظ على كرامة الوطن ويحقق أهدافه الداخلية، ورعاية مصالح أبناء شعبنا العظيم بالخارج، تاكيدًا على مكانة مصر الرفيعة.

وأضاف البيان: لدينا أمل افى أن تكون المرحلة المقبلة هي مرحلة المصالحة الوطنية وإنصهار جميع القوى السياسية والدينية في بوتقة الوطن الواحد لتحقيق أهداف الشعب المصرى وطموحاته المشروعة.
الجريدة الرسمية