رئيس التحرير
عصام كامل

اليمن يقترب من طي المرحلة الثانية من العملية الانتقالية

 المبعوث الأممى جمال
المبعوث الأممى جمال بن عمر مستشارالأمين العام للأمم المتحد

أكد المبعوث الأممى جمال بن عمر مستشار الأمين العام للأمم المتحدة أن اليمن يقترب من طي المرحلة الثانية من العملية الانتقالية في سبتمبر القادم، وذلك وفقا للجدول الزمني للآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية والتمهيد لبلورة مخرجات حقيقية تعالج القضية الجنوبية، وقضية صعدة، وتحقيق المصالحة الوطنية.


وقال المبعوث الأممي - في تصريح له اليوم الخميس - "إن التنازلي بدأ نحو أهم الاستحقاقات المتمثلة في إعداد دستور دولة حديثة تستوعب جميع اليمنيين".

ومن جانبه، أشار ياسر الرعيني نائب أمين عام مؤتمر الحوار الوطني إلى أنه من المقرر أن تختتم بعد غد الجلسة العامة الثانية لمؤتمر الحوار الوطني لتبدأ فرق العمل أعمالها واستكمال مهامها وفق البرنامج المحدد لها، لافتا إلى أن هناك توجيهات رئاسية بمنع أعضاء مؤتمر الحوار من السفر.

وأوضح أن اختتام الجلسة العامة الثانية يأتي بعد أن ناقشت الجلسة تقارير الفرق واستمعت إلى كل الملاحظات حول تقارير فرق العمل، والتي استوعبت بعضها، مشيرا إلى أنه سيتم في الجلسة الختامية استعراض تقارير الفرق في صورة نتائج وتوصيات.

ولفت إلى أن مصدر القرارات هي فرق العمل وليس الجلسة العامة، وأن الجلسة العامة لا يحق لها أن تعدل أو تضيف أو تحذف، مؤكدا أن هذه المرحلة ستثبت مدى مصداقية المكونات السياسية في طرح الحلول لقضايا مؤتمر الحوار.
الجريدة الرسمية