رئيس التحرير
عصام كامل

وليد جنبلاط: ليت الجيش السوري يتعلم من نظيره المصري

وليد جنبلاط رئيس
وليد جنبلاط رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني

صرح وليد جنبلاط رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني بأنه كان يتمنى أن يقف الجيش السوري مع شعبه ضد بشار الأسد مثلما فعل الجيش المصري.


وقال جنبلاط - في تصريحات له نشرت في بيروت اليوم الخميس - "يا ليت الشعوب والأنظمة الأخرى تتعلم، لكنها لن تتعلم، ولعل بحر الدم الجاري في سوريا كان من الممكن وضع حد له، متهما المجتمع الدولي بالتقاعس والتردد عن العمل على توحيد المعارضة السورية وتسليحها كما ونوعا، معتبرا أن الغرب وعد المعارضة وعودا كاذبة وأوصل سوريا لأفق الحرب الأهلية الطاحنة".

ومن جانبه، وصف الدكتور غازي العريضي وزير الأشغال والنقل اللبناني والقيادي بالحزب التقدمي الاشتراكي ما حدث أمس والأيام الماضية في مصر بأنه "مشهد غير مسبوق في الحياة السياسية العربية".

وقال العريضي - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط - "إن هذا التحرك الشعبي الكبير اتسم بالإرادة والثبات والسلمية مع الحفاظ على المؤسسات وإنجازات الثورة الأولى التي قامت منذ نحو عامين، منوها إلى أن التحرك الشعبي كان حاسما في إنطلاقه من ناحية الهدف الذي أراده".

وأشاد بالوحدة والتنوع في عملية وضع خارطة الطريق، حيث كان هناك ممثلين للشباب وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب وبابا الكنيسة الأنبا تواضروس، وممثل لحزب النور السلفي، مؤكدا أنه من المهم أن تستكمل المسيرة وأن يحفظ هذا التنوع، وألا يكون ثمة إقصاء لأحد أو انتقام، كما أكدت القوات المسلحة المصرية.
الجريدة الرسمية