رئيس التحرير
عصام كامل

سفير سوريا بلبنان: شعب مصر حي وصلب ووطني ولا يمكن تزوير كلمته

 السفير السوري في
السفير السوري في لبنان على عبد الكريم

أكد السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم، على أن شعب مصر حي وصلب ووطني ولا يمكن تزوير كلمته، داعيا إلى قراءة ما حدث في مصر بعمق.

وقال السفير السوري في لبنان، عقب لقائه اليوم الخميس، رئيس التيار الوطني الحر العماد ميشال عون: أن الشعوب دائما الأقوى عبر التاريخ وستبقى، مضيفا أن إرادة الشعوب هي الأقوى وما جرى ويجري في سوريا برهان على ذلك والعالم بقواه المتعددة استقدم الإرهابيين من كل أنحاء الأرض واستخدم المال السياسي بكثافة لم يسبق لها مثيل واستخدم الإعلام لتزوير الحقائق كواحدة من أفتك الأسلحة ضد سوريا.

واستخدمت الاستخبارات بكل الأدوات العصرية إضافة إلى السلاح والتحريض المذهبي لاسيما ضمن مخطط أمريكي إسرائيلي أوربي وكل هذا وسوريا لديها إرادة وجيش وشعب استطاعت أن تصمد.

وحول تقييمه لزيارة السفير السعودي في لبنان إلى العماد عون وما إذا كان هناك من رسالة بقيامه بزيارة العماد بعد يومين من زيارة السفير السعودي، قال السفير السوري:" إنني لا أرى مبررا للتضخيم الذي جرى حول زيارة السفير السعودي خصوصا أن هذه الزيارة تندرج ضمن زيارات جميع السفراء للعماد عون ولا يستدعي الأمر تضخيم هذا الأمر بأكثر مما يحمل".

واعتبر أن موقف العماد عون واضح فيما خص المقاومة وسوريا وموقفه في غاية الوضوح والجيش والمقاومة يكملان بعضهما والشعب حاضن للجيش والمقاومة والتأويل الذي أراده البعض خارج السياق.
الجريدة الرسمية