رئيس التحرير
عصام كامل

إخوان سوريا: من الخطأ العودة لحكم العسكر ولابد من القبول بنتائج الانتخابات

المراقب العام لإخوان
المراقب العام لإخوان سوريا رياض الشقفة

قال المراقب العام لإخوان سوريا رياض الشقفة، في تعليقه على تطورات الأحداث في مصر إنه “من الخطأ العودة لحكم العسكر مرة أخرى” وإن ما حدث “خطر سيؤدي إلى عدم استقرار كبير”.


وأضاف: "ما حدث بمصر خطأ وليس في صالحها.. فلماذا لم يمنح الرئيس السابق محمد مرسي الفرصة.. ويفشل مرسي أو يفشل الإخوان، هذا أمر يقرره الشعب المصري عبر صناديق الاقتراع فقط".

وتابع: "نحن كإخوان سورية اتفقنا مع الجميع على أنه بعد سقوط نظام بشار الأسد سنجري انتخابات حرة ديمقراطية ونقبل بنتائجها أيا كانت”.

واستكمل: "حتى لو فاز الحزب الشيوعي، سنقبل بذلك ولن نستخدم أساليب غير ديمقراطية للاعتراض على ذلك، وسنترك له فرصة أربع سنوات كاملة وبعدها يقرر الشعب تغييره من عدمه، ونحن سنستمر في طرح أفكارنا ومبادئنا بطرق سلمية حتى إجراء الانتخابات ولن ننقلب على الديمقراطية أبدا".

واعترف "الشقفة" بأنه سيكون هناك تأثير للأحداث في مصر على مستقبل تيارات الإسلام السياسي ومنها جماعة الإخوان المسلمين في الوصول للحكم في أي دولة عربية وبالأخص في سورية، وقال: “ما يحدث في مصر سيؤثر على كل العالم العربي.. فمصر دولة كبيرة وما يحدث بها يؤثر على الجميع″.

واستطرد: "لكننا في إخوان سورية اتفقنا مع الجميع من البداية على أننا لن نحكم منفردين.. نحن سنتفاهم مع الآخرين.. نحن ندرك ونعي أن بلادنا ملت من حكم الفرد الواحد والحزب الواحد".
الجريدة الرسمية