رئيس التحرير
عصام كامل

خبير أمنى يحذر من عمليات نصب إلكترونى باسم "مرسى"

الرئيس المصري السابق
الرئيس المصري السابق محمد مرسي

حذر جراهام كلولي، الخبير الأمني العالمى، من عمليات احتيال ونصب باسم الرئيس السابق " محمد مرسي"، والذي أطاح به الجيش المصري استجابة للثائرين والمتظاهرين، كما حدث أثناء فترة تَنَحِّي الرئيس السابق مبارك.


وقال "كلولي": إن الأحداث الحالية بمثابة قصة مثالية للمُحْتَالين، حيث إنهم قد بدأوا بالفعل بإرسال رسائل بريد إلكتروني على زعم أنها قادمة من – زوجة، أبناء، أقارب – الرئيس محمد مرسي، طلبًا من مستخدمي الإنترنت للمُساعدة في نقل خزائن وأموال الرئيس المخلوع المخفيَّة.

وأضاف: أن هناك بعض التوصيات التي يجب التزام المستخدمين بها لحماية أنفسهم ضد تلك التهديدات المُحتملة، بينها عدم النقر على أي رابط تم نشره على الشبكات الاجتماعية أو في رسائل البريد الإلكتروني بطريقة عشوائية، يجب التأكد من المصدر أولًا وجهة الإرسال، وعدم الرد على الرسائل التي تزعم أنه بإمكانكم الحصول على مبالغ ضخمة من المال سواء كنتم بداخل أو خارج مصر، والتأكد دومًا من تحديثات البرامج لديكم.

يذكر أن الهاشتاج # مصر أو # Egypt على حَدٍّ سواء بموقع تويتر، كان بالأمس، معقل مجرمي الإنترنت ظَنَّا منهم أنه الفرصة المثالية لبدء نشر الروابط الخبيثة، على أمل أن المستخدمين المُهْتَمِّين للأوضاع في مصر قد يضغطون عليها دون تفكير.
الجريدة الرسمية