رئيس التحرير
عصام كامل

استمرار تعافي سعر برميل سلة منتجات منظمة أوبك مسجلا ١٠٢.٢٤ دولار

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استمر تعافي سعر برميل سلة منتجات منظمة الدول المصدرة للبترول ( أوبك)، لليوم الثاني على التوالي، مسجلا ارتفاعا جديدا بلغت قيمته ١.٦١ دولار.


وكشف أحدث تقرير لمنظمة أوبك - صدر اليوم الخميس من مقر المنظمة الرئيس بالعاصمة النمساوية فيينا - النقاب عن ارتفاع سعر برميل سلة خام المنظمة مجددا مسجلا ١٠٢.٢٤ دولار، مقارنة بسعر برميل اليوم السابق الذي توقف عند حاجز ١٠٠.٦٣ دولار.
فيما أوضحت نفس البيانات الرسمية الصادرة اليوم، أن الارتفاع في سعر برميل سلة منتجات المنظمة على مدى يومين، أضاف ٢.١٤ دولار إلى قيمة البرميل السوقية.

يجدر الإشارة أن متوسط سعر برميل سلة خام المنظمة المسجل خلال شهر يوليو الجاري، شهد ارتفاعا بلغت قيمته ١.٤٤ دولار، بعد ارتفاع متوسط سعر البرميل إلى ١٠٠.٩٩ دولار، مقارنة بمتوسط سعر البرميل الذي سجل ٩٩.٥٥ دولار، خلال نفس الفترة من العام الماضي لسلة منتجات المنظمة، المكونة من 12 منتج بترولي، تضم الصحراء (الجزائر)، جيراسول (أنجولا)، أورينت (الإكوادور)، وإيران الثقيل (جمهورية إيران الإسلامية)، والبصرة الخفيف (العراق)، الكويت تصدير (الكويت)، سدر (ليبيا)، خام بوني الخفيف (نيجيريا)، وقطر البحرية (قطر)، والعربي الخفيف (السعودية)، مربان (الإمارات)، وميري (فنزويلا).
الجريدة الرسمية