رئيس التحرير
عصام كامل

إلهام شاهين: تكاتف الشعب حرك القوات المسلحة لعزل «مرسي»

الفنانة إلهام شاهين
الفنانة إلهام شاهين

أكدت الفنانة إلهام شاهين أن دور الفنانين والمثقفين في إسقاط محمد مرسي لم يكن كبيرا، فجموع الشعب المصرى الذي شارك في تظاهرات 30 يونيو هو السبب الأول والأخير في إسقاطه، وليس فصيلا واحدا كنقابات أو حملات، فتكاتف الشعب المصرى في هذا اليوم جعل القوات المسلحة تتحرك في اتجاه إرادة الشعب وانحيازها له.


إلهام شاهين التي تعد من أشد المعارضين للرئيس المعزول منذ وقت انتخابه، فقد أعلنت -آنذاك- انحيازها للفريق أحمد شفيق، وعلى مدى سنة كاملة كانت تقوم بمعارضة مرسي وحكومته على أدائهم السيء، مما وضع إلهام في خصومة مع عدد من قيادات التيارات الإسلامية، مثل عبد الله بدر وغيره.

وأوضحت أنها كانت سعيدة تمامًا باتفاق جميع الفنانين لأول مرة على رأى واحد وهو إسقاط هذا النظام، وأضافت أن مسيرة وزارة الثقافة ضمت عددا كبيرا من الفنانين الذين يشاركون في المظاهرات لأول مرة، مثل أنغام والسقا وأحمد عز وكريم عبد العزيز، مضيفة أن تواجدهم كان له تأثير إيجابى في انضمام العديد من فئات الشعب المصرى، إلى أن أصبحت المسيرة من أضخم المسيرات التي انضمت إلى مظاهرات ميدان التحرير.

وعن رأيها في المرحلة المقبلة؛ قالت إلهام: أعتقد أن خارطة الطريق التي أعلنت عنها القوات المسلحة هي الأنسب لهذه الفترة، وأتمنى أن يعمل رئيس المحكمة الدستورية الذي تولى الأمر حاليًا بالإسراع في إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، يتم فيها اختيار رئيس جمهورية تتوافر فيه الخبرة والكفاءة في إدارة شئون البلد".

وعن حالة الانقسام التي سوف تشهدها مصر خلال الفترة المقبلة قالت: نحن نتمنى أن لا يكون هناك انقسام، فنحن لسنا في حرب لكى نطردهم من بلدهم، ولكن نتمنى أن يعيشوا معنا في أمان وسلام، دون أي تهديدات، فشعب مصر في رباط إلى يوم الدين، ومصر محفوظة بأمن من الله، كما قال سبحانه وتعالى: "ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين".

وتضيف: لا بد أن يخلص كل شخص لبلده ويكون هدفه الأساسى مصر بدون أي مصالح شخصية أو حزبية، وأعتقد أننا لو أخلصنا عملنا جميعًا تجاه البلد سنكون من أعظم دول العالم في وقت قليل.
الجريدة الرسمية