رئيس التحرير
عصام كامل

القليوبية تحتفل بسقوط حكم الإخوان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استقبل أهالي وأبناء القليوبية نبأ انتهاء حكم الإخوان وسقوط الرئيس مرسي بفرحة عارمة والتهب الميدان بالهتافات المؤيدة للجيش والفريق السيسي وتعالت الهتافات "الله أكبر" وزغاريد من السيدات.

وصدحت أجهزة الدي جي بالأغاني الوطنية، بينما سجد المئات من الأهالي لله شكرًا، وردد البعض الآخر: "الشعب خلاص أسقط النظام"، ووجه المتظاهرون في بنها، وشبرا وكل مدن القليوبية الشكر للفريق السيسي والقوات المسلحة وأكدوا أنهم وراء خارطة الطريق التي أعلنها السيسي حتى تطهير البلاد وتعالت هتافات "سقط سقط حكم المرشد".

بينما أطلق عدد من الأهالي الأعيرة النارية والألعاب النارية احتفالا بسقوط النظام الذي وصفوه بالفاشل وانطلقت مسيرات السيارات والموتوسيكلات تجوب بنها ومدن المحافظة وسط اختفاء وغياب لأنصار الرئيس من تيارات الإسلام السياسي.

وخرجت مسيرات بشوارع القليوبية وأمام مقر الاعتصام بالديوان العام ببنها تهتف فرحا بعزل الرئيس مؤكدين أنه كان الخلاص الوحيد للخروج من الأزمة والبدء في وضع الخريطة السياسية الجديدة في مصر دون إقصاء لأحد.

كما أشاد المتظاهرون بموقف القوات المسلحة وأجهزة الشرطة التي حمت المتظاهرين في الميادين وانتصرت للشرعية الثورية، وحمل المتظاهرون أعلام مصر وتجمعوا في مسيرات جاءت من القرى والمدن المجاورة للعاصمة بنها أمام الديوان العام للمحافظة معربين عن فرحتهم الغامرة برحيل نظام الإخوان.
الجريدة الرسمية