رئيس التحرير
عصام كامل

وزير البيئة المستقيل خالد فهمي: لم تحدث أي أخونة للوزارة في عهدي

 وزير البيئة المستقيل
وزير البيئة المستقيل خالد فهمي

أكد وزير البيئة المستقيل خالد فهمي في تصريحات خاصة لـMBC مصر أن المكاشفة بالوضع الحالي للوزارة كان الحل الأمثل للخروج من الأزمة التي واجهته خلال فترة تعيينه وعمله في الوزارة.


وقال فهمي إن الدستور يحتمل التأويل والاختلاف لكن المشكلة في طريقة عمل هذا الدستور وهي التي شككت الناس فيه مما جعلهم يشعرون بأن الدستور "طبخ" وهو أحد أهم الأسباب في تصعيد الأزمة الحالية.

وأضاف أنه يراهن على الطبيعة السلمية للشعب المصري، وأن يتم التوصل لاتفاق يرعاه الجيش، ونعود جميعًا لطاولة المفاوضات، وأشاد بدعوة الجيش للحوار معتبرا أنه الحل الأمثل لحالة الانقسام التي تعيشها مصر.

وقال خالد فهمي وزير البيئة المستقيل من حكومة هشام قنديل إنه مسئول عن أي قرار اتخذ في وزارة البيئة في خلال الستة شهور الماضية.


وأضاف أن جماعة الإخوان المسلمين لم تتدخل في أي أمور فنية خاصة بالوزارة لأن شرطه الأول لقبول تلك المهمة هو عدم التدخل في شئون الوزارة، مؤكدا أن الوزارة لم تتعرض لأي عمليات أخونة خلال فترة عمله.

وأكد فهمي لـ MBC مصر أن استقالته جاءت بالاتفاق مع 4 وزراء آخرين قبل أن يأخذ تلك الخطوة، وأنهم انتظروا مساء 30 يونيو حتى تقديم استقالاتهم، مؤكدا أن التشابه في الآراء السياسية هو ما دفعهم لاتخاذ قرار الاستقالة.

وقال خالد فهمي وزير البيئة المستقيل إن كل الوزراء الذين عملوا في حكومة هشام قنديل بذلوا جهودا خارقة في مجالاتهم المختلفة مضيفا أن السبب الرئيسي وراء اتخاذه هذا القرار أن الشعب المصري قال للنظام "لا".

الجريدة الرسمية