رئيس التحرير
عصام كامل

الرئيس اليمني يؤكد أهمية مسيرة الانتقال نحو الديمقراطية

الرئيس اليمني عبد
الرئيس اليمني عبد ربه منصورهادي

أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصورهادي، أهمية مسيرة الانتقال نحو الديمقراطية التي تعيشها اليمن والتي تؤسس للسلام والتنمية والعدالة الاجتماعية.


جاء ذلك خلال لقاء الرئيس اليمني عبد ربه منصورهادي اليوم الأربعاء مع عز الدين سعيد الاصبحي نائب رئيس الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان، حيث أكد الرئيس اليمني " إن تحقيق السلام والخروج من مأزق الإحتراب والوصول إلى العيش المشترك أمر يتطلب تكامل الجهود والأدوار من المؤسسات والقوي الوطنية المختلفة ومن المنظمات الدولية والأصدقاء".

واستعرض الرئيس اليمنى، الجهود الوطنية الجبارة التي بذلت خلال الفترة الماضية والتي جنبت اليمن كارثة حقيقية والتغلب على كثير من التحديات التي تقف أمام مسيرة السلام والاستقرار واحترام حقوق الإنسان التي ينشدها الشعب اليمني.. مؤكدا أن اليمن بحاجة إلى تعميق العدالة والمساواة والشراكة الحقيقية في السلطة والثروة وهي قضايا تصب في جوهر قضية حقوق الإنسان.

وأكد:"أن نجاح الحوار الوطني في اليمن هو الأساس الذي نبني عليه والذي يحتاج منا جميعا إلى تدعيم وتقوية مستمرة وتكامل في الأدوار، ودور منظمات المجتمع المدني والناشطين والشباب والمرأة اليمنية في تعزيز مسيرة التحول الديمقراطي باليمن".

من جانبه أكد عز الدين سعيد الاصبحي نائب رئيس الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان، أن مسيرة اليمن في مجال المجتمع المدني والحقوقي من العلامات الهامة على مستوى المنطقة، لافتا النظر إلى أهمية تعزيز دور هذا القطاع الهام في ترسيخ مسيرة حقوق الإنسان باليمن.

وقال المسئول الدولي "إن الفيدرالية الدولية ومن خلال خبراتها الدولية الواسعة ستعمل على دعم مسيرة السلام والديمقراطية في اليمن وتقديم كل العون الممكن ".
الجريدة الرسمية