رئيس التحرير
عصام كامل

افتتاح المعرض المصري الأردني الثاني للتسوق في عمّان

 السفير المصري لدى
السفير المصري لدى الأردن خالد ثروت

افتتح السفير المصري لدى الأردن خالد ثروت اليوم "الأربعاء" في عمّان المعرض الأردني -المصري الثاني للتسوق بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك تحت عنوان" أهلًا رمضان" وبمشاركة مجموعة كبيرة من المصممين المصريين المتخصصين في الإكسسوارات والأزياء والحرف والصناعات اليدوية المصرية ذات الطابع العصري.


وقال ثروت- في تصريح للصحفيين اليوم الأربعاء- إن المعرض يؤشر على عمق وكثافة العلاقات المصرية- الأردنية في كافة المجالات ويقدم فرصة لترويج الصناعات المصرية، كما يساهم في فتح سوق جديدة أمام المصممين المصريين لترويج منتجاتهم وإتاحة الفرص التصديرية لهم.

وأكد ثروت أن المعرض يأتي في إطار سعي السفارة المصرية بعمّأن ضمن منظومة عمل متكاملة بالخارجية المصرية لتوسيع أسواق الصادرات المصرية وتنشيط حركة التصدير وابراز مدى التقدم والرقى الذي وصلت إليه المنتجات المصرية.

بدورها، أشارت مشرفة المعرض ليندا الحلاق إلى أن المعرض يهدف إلى تنمية مواهب المرأة الأردنية وفتح أسواق جديدة أمامها وإيجاد تعاون ثقافي بين البلدين الشقيقين.

ويشتمل المعرض -الذي يستمر يومين -على اكسسوارات وديكورات رمضانية وحرف يدوية ومطرزات، بالإضافة إلى جناح خاص لمعرض ألبان جرش الأول.

يشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين مصر والأردن بلغ العام الماضي 3ر937 مليون دولار منها 3ر827 مليون دولار صادرات مصرية.

الجريدة الرسمية