رئيس التحرير
عصام كامل

سفير مصر باليمن: ثورة 23 يوليو ملهمة لثورات التحرر على مستوى العالم

ميدان التحرير
ميدان التحرير

أكد أشرف عبد الوهاب عقل سفير مصر لدى اليمن أن ثورة يوليو 1952 أنجزت الكثير في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية على كافة الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية بما يمكن معه اعتبارها ملهمة لثورات التحرر في كافة أنحاء العالم،إلا أنها لم تستكمل بصورة أوأخري تحقيق بعض أهدافها.


جاء ذلك خلال حفل السفارة بمناسبة الذكرى الـ 61 لثورة 23 يوليو بحضور مبعوث الأمم المتحدة لليمن جمال بن عمر وعدد المسئولين والسفراء وأعضاء مجلسي الشورى والنواب والسفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي بصنعاء.

وقال عبد الوهاب " لقد جاءت ثورة 25 يناير 2011 التي اندلعت بإرادة شعبية لتكمل ما لم تحققه ثورة يوليو 1952 بمساعدة كافة فئات الشعب المصري الثائر، وبمساندة ودعم من القوات المسلحة المصرية التي انحازت لإرادة شعبها منذ البداية.

وأضاف أن ثورة 23 يوليو قام بها مجموعة من الضباط الأحرار من أبناء مصر حملوا أرواحهم على أكفهم عاقدين العزم على تحقيق تغيير حقيقي في أرض الكنانة هدفه القضاء على الفساد والرشوة والمحسوبية وسيطرة رأس المال على الحكم وتحقيق العدالة الاجتماعية والكرامة والاستقلال والحرية المفقودة على أيدي المستعمر المعتدي".

وهنأ الشعب اليمني بما أنجزه خلال الفترة الماضية من وفاق وطني وانتخابات رئاسية حرة افضت إلى انتقال سلمي للسلطة وحوار وطني يتوقع منه أن يؤدي إلى نتائج ايجابية على أرض الواقع بمشاركة كافة ابنائه.

ومن جانبه.. أكد على أحمد العمراني وزير الإعلام اليمنى " إن ثورة 23 يوليو في مصر مثلت أهدافا وجسدت أحلاما وتطلعات طالما تاق إليها الإنسان العربي ولا يزال، ونتيجة لثورة يوليو فقد كانت مصر محط الآمال ومحور التغيير والتطور في المنطقة العربية كلها وفي كثير من مناطق العالم، وما من شك فقد دفعت ثورة يوليو بمصر والعالم العربي إلى الأمام.
الجريدة الرسمية