رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس مجلس الأعيان الأردني: حريصون على التعاون مع كوسوفو

رئيس مجلس الأعيان
رئيس مجلس الأعيان الأردني طاهر المصري

أكد رئيس مجلس الأعيان الأردني طاهر المصري حرص بلاده على توسيع نطاق التعاون مع كوسوفو والبناء على ما تم إنجازه في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن التعاون مع كوسوفو مستمر ويشهد نموًا وتطورًا ملحوظًا.


جاء ذلك خلال استقبال طاهر المصري اليوم الأربعاء رئيس برلمان جمهورية كوسوفو يعقوب كراسينكي والوفد المرافق الذي يزور المملكة حاليًا.

وبدوره، أعرب كراسينكي عن تقدير بلاده للدعم الذي قدمه الأردن وما زال لكوسوفو على كافة المستويات على مدى عشرين عاما، متمنيًا مواصلة دعم الأردن لحصول كوسوفو على اعتراف الدول العربية والإسلامية باستقلالها.

وجرى خلال اللقاء استعراض فرص توسيع وتطوير التعاون القائم بين البلدين في مختلف المجالات خصوصًا البرلمانية؛ ووجه رئيس برلمان كوسوفو الدعوة لرئيس مجلس الأعيان الأردني لزيارة كوسوفو على رأس وفد برلماني.

يشار إلى أن الأردن كان من أوائل الدول التي اعترفت بجمهورية كوسوفو أوائل عام 2009، إضافة إلى مشاركته ضمن قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في كوسوفو سابقًا.

من ناحية أخرى، أعرب رئيس مجلس الأعيان الأردني لدى استقباله اليوم السفير الإيراني مصطفى زاده بمناسبة انتهاء مهام عمله في المملكة عن تقديره للجهود التي بذلها، متمنيًا له التوفيق في مهامه الجديدة.
الجريدة الرسمية