رئيس التحرير
عصام كامل

نيويورك تايمز:"الإخوان" تمر بأشد أزمة سياسية في تاريخها

استمرار المظاهرات
استمرار المظاهرات المطالبة بإسقاط مرسي

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن جماعة الإخوان المسلمين في مصر تمر حاليا بأشد أزمة سياسية عاصفة منذ 80 عاما، حيث تعرض عدد من أعضائها للقتل في الشوارع وتم حرق وسرقة محتويات مقرها الرئيسي، بخلاف فرض عزلة إلى حد ما على الرئيس محمد مرسي وتهديده من قبل أعدائه وبعض حلفائه.


وأفادت الصحيفة في تقرير بثته على موقها الإلكتروني- أن الأزمة الراهنة في مصر مثلت تراجعا قويا للحركات الإسلامية التي بزغ نجمها مؤخرا في المنطقة؛ كما أنها فاجأت الجماعة التي تم انتخابها بطريقة ديمقراطية قبل عام واحد.

وقالت إن "مصر التي يحكمها مرسي وجماعة الإخوان المسلمين شهدت حالة كبيرة من الفوضى الاقتصادية والسياسية التي ربما تشكل تحديات عاصفة لأي حكومة، غير أنه حتى إن مضت مهلة الجيش لحل الأزمة على خير، فإن الجماعة لا تزال مترددة في الاعتراف بالأخطاء التي ارتكبتها أوحتى بعمق السخط الشعبي المتنامي".

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن جهاد الحداد المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين قوله" إن هناك الكثير من المطالب التي يعتبر الجزء الأكبر منها شرعيا ولكن خلف كل هذا لا يزال هناك منتمون للنظام البائد يحاولون العودة مجددا إلى المشهد السياسي".

الجريدة الرسمية