رئيس التحرير
عصام كامل

مسئول سعودى: 5ر3 ملايين وافد وفقوا أوضاعهم حتى الآن

نائب وزير العمل السعودي
نائب وزير العمل السعودي الدكتور مفرج الحقباني

كشف نائب وزير العمل السعودي الدكتور مفرج الحقباني أن وزارة العمل أنجزت منذ بدء مهلة تصحيح الأوضاع ما يبلغ 482ر3 ملايين عملية، متمثلة في تعديل المهنة، ونقل الخدمات، وتجديد رخصة العمل.


وأوضح، في تصريحات نشرت اليوم، أن 965 ألفا تم تعديل المهنة لهم وعدد 972 ألفا تم نقل خدماتهم وعدد 544ر1 مليون تم تجديد رخصة العمل لهم.

وقال الحقباننى لصحيفة "عكاظ أون لاين": إن عدد العمالة الوافدة في القطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية تبلغ 350ر7 ملايين عامل وافد.

يذكر أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز اصدر امس توجيه بمد مهلة تصحيح اوضاع العمالة المخالفة أربعة أشهر جديدة تنتهى في 3 نوفمبر القادم، وهو ما فتح المجال امام أكثر من مليون عامل اجنبى لم يسعفهم الوقت لاعادة تصحيح اوضاعهم.

ودعا الحقبانى جميع المنشآت، والأفراد، والعمالة الوافدة إلى المسارعة بتصحيح مخالفات نظامي الإقامة والعمل والاستفادة من تمديد فترة المهلة التصحيحية، مؤكدا أن المهلة لن تشمل المتسللين الذين دخلوا إلى المملكة بطريقة غير شرعية.

وبين في الوقت ذاته أن الفترة الجديدة في المهلة التصحيحية تشمل جميع الاستثناءت والتسهيلات المعلنة سابقا مع تعديلات أضافية تسهم في تحسين بيئة العمل، حيث يمكن الآن خلال الفترة الجديدة للتصحيح ولجميع المنشآت التي لديها ملف في مكاتب العمل الاستفادة من الإعفاءات والتسهيلات الخاصة بالحملة التصحيحية بغض النظر عن تاريخ فتح الملف سواء كان قبل 25 جمادى الأولى (الموافق 6 أبريل بداية المهلة الأولى لتصحيح اوضاع المخالفين) من العام الحالي أو بعده
الجريدة الرسمية
عاجل