رئيس التحرير
عصام كامل

حقيقة ميدان التحرير


قليلون فقط ينقلون إليك الحقيقة كاملة وآخـرون لن ينقلوا الصـورة كما هي.. حقيقة ميدان التحرير أو كما يطلق عليه لهيب الثورة تستطيع أن تعرفها من خلال من مر بالتجربة أو إذا قررت الذهاب للمشاركة ورصد الحقائق حتى تطمئن وتعرف إنها إرادة شعبية.

الثلاثاء 2/7/2013.. تـواجدت في ميدان التحرير ليس ككاتب صحفي شاب فقط بل كمواطن أيضا يشارك الشعب ضد سياسات "مرسي" فالكلمة تدفع شعب والأفعال تبنى حضارة وهذا ما أنا أسير عليه.

بدأت يومي في ميدان التحرير الساعة 3 عصراً أسير فى الميدان ببطء كالسلحفاة حتى أشاهد بدقة آراء وأفعال المواطنين الغاضبين وأرصد حركاتهم حتى أعرف الحقيقة وأنقلها كماهي.. تواجدت ردود فعل غاضبة مندفعة ضد سياسة "مرسي" وأخرى عاقلة تتحدث عن الأـخطاء وكيف أن القصة لم تعد في يد مرسي فقد قالت القوات المسلحة كلمتها ولابد من رحيله.. كما شاهدت المتظاهرون لا يحاولون الاحتكاك ببعضهم البعض كما ينقل أن الميدان مليء بالشواذ أو المتحرشين.. الكل يهتف بصوت واحد "يسقط يسقط النظام .. ارحل ارحل يا مرسي" وإذا بدأت تستمع إلى هذا الشعار مرات عديدة من هؤلاء تجد بداخلك تردد هذا الشعار .

المتظاهرون يقفون باحترام يريدون توصيل رسالة إلى "مرسي" وليس كما يقول مؤيدوه فالمنصة فى التحرير كررت أكثر من مرة وردد الشعب وراءه قائلين "جئنا من أجل مصر وليس من أجل أشخاص .. من أجل مصر وليس أشخاص" ظل المواطنون يرددون حتى يعرف أتباع النظام بأن الشعب لا يسير خلف أشخاص فقط الوطن.

إنها الحقيقة أيها المؤيد.. كثير من أبناء الوطن ضد سياسات مرسي التي تجعل مصر تهبط.. الجميع تحمل الحر الشديد والوقوف منذ الصباح.. فهو فشل سياسياً فى كثير من المواقف لم يستغل الفرص حتى يلتف حوله الشعب وحتى من يطلق عليهم رموز المعارضة لم يكن لديهم القدرة كما هي متوافرة فى الشباب.. وباقي الشعب هم من يتواجدو ليل نهار فى الميدان..

وأنا أؤمن بأنه سيأتي يوم تنضمون فيه إلى الأفراد الغاضبين؛ لأن الحقيقة تظهر مهما طال الخداع واستخدام أساليب للتأثير على الرأي العام.. فانضموا إلى أبناء شعبكم الوطن يسعنا جميعاً.. افهموا الحقيقة لا تلتفوا حول أشخاص فالشعوب التي تتواجد من أجل وطن قادرة على بناء أمة لها مستقبل واضح المعالم.. والشعوب التي تتبع أشخاصا تظل مستعبدة لأفكار آخـرين يقررون وأتباعهم يفعلون .
Lovers.fares@yahoo.com
الجريدة الرسمية