رئيس التحرير
عصام كامل

فاينانشال تايمز: الإخوان يستعدون للمواجهة مع الجيش

صحيفة فاينانشيال
صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية

اهتمت صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية بتطور الأوضاع في مصر، مشيرة إلى أن انصار الرئيس الإسلامي محمد مرسي يستجمعون قواهم للمواجهة، بعد نفاذ المهلة التي منحتها القوات المسلحة للرئيس مرسي الذي ينحدر من جماعة اإخوان المسلمين.


ورأت الصحيفة أن سعي الإخوان وتسمكهم بالسلطة حاليًا يرجع إلى حرمانهم منها طوال 80 عامًا، وياتي بعد عامًا واحدًا منذ توليهم السلطة ويهددوا بتنحيتهم منها فأصبح الأمر يمثل لديهم تهديدًا لوجودهم.

وأوضحت الصحيفة أن مرسي وجماعته رفضوا إنذار الجيش وأنه لم يستسلموا، فقد أعدوا حشد غفير من أنصار مرسي يرتدون الجلباب وحاملين المصحف بأيديهم وانتشورا في الشوارع والميادين المختلفة في البلاد. والكثير من ؤيدين مرسي يرتدون الجينز ومنهم بلحية وبدون لحيةوالفتيات أيضا ترتدي حجاب ملون وليس اللون الأسود فقط ومنهم لا ينتمون إلى أي حركة أو جماعة.

وأضاف: أن الإخوان المسلمين بدءوا يجمعوا قواهم من بعد بيان الجيش لمواجهته وأعلنوا أنهم يجب أن يظهروا القوة في أي مواجهة مع الجيش، وان لا يحدث معهم مثلما حدث في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عندما اعتقل قيادات الإخوان في الخمسينيات، فالإخوان عزموا بأن لن يتكرر معهم نفس الموقف ولن يتخلوا عن الساحه السياسية بسهولة.
الجريدة الرسمية