رئيس التحرير
عصام كامل

رسميًا.. محافظ الجيزة يُعلق العمل بالديوان العام

الدكتور على عبد الرحمن
الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة

أعلن الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة تعليق العمل بديوان عام المحافظة لحين استقرار الأوضاع الأمنية بها.

وقال: "أتابع على مدى الساعة مع مسئولى المحافظة والقيادات التنفيذية توفير السلع والخدمات الأساسية للمواطنين سواء كانت سلعا تموينية أو مواد بترولية"، لافتا إلى أن كل المخابز على مستوى المحافظة تعمل بكامل طاقتها لتوفير احتياجات المواطنين من الخبز.


أضاف خلال الاجتماع المصغر الذي عقده اليوم الأربعاء، بحضور عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة أنه "يأسف ويبدى حزنه الشديد نتيجة الأحداث التي وقعت في العديد من مناطق الجيزة أثناء مظاهرات أمس، ونتج عنها إزهاق أرواح وإصابة عدد كبير من المواطنين وقوات الشرطة، وإتلاف الممتلكات في أحداث العنف التي وقعت بمنطقة جامعة القاهرة وحديقة الأورمان، وميدان الكيت كات، وشارعى الهرم وفيصل.

وأشار إلى رفع المخلفات بمناطق الاشتباكات، وإصلاح التلفيات فور تحسن الوضع الأمنى أو مغادرة المتظاهرين لأماكن التجمعات.

وأكد المحافظ أن المصابين في الأحداث يتلقون العلاج والإسعافات بمستشفيات "أم المصريين وبولاق الدكرور وإمبابة العام والعجوزة والهرم والشيخ زايد".

وقال إنه "يناشد كل المواطنين الاستمرار في الحفاظ على سلمية التظاهر وعدم الانسياق إلى العنف أو التعرض للآخرين، لمجرد الاختلاف في الرأى والابتعاد عن المناطق المحتمل تجدد الاشتباكات بها".

وأوضح أن المحافظة تقدم اعتذارها للمواطنين، عن تدنى مستوى خدمات النظافة خلال الثلاثة أيام الأخيرة وانخفاض عدد العاملين والمعدات، بسبب تخوف العاملين والسائقين من مزاولة العمل بالشوارع، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه يجرى حاليا تجهيز فرق طوارئ لبذل أقصى جهد لرفع القمامة، في ظل الظروف الحالية.
الجريدة الرسمية