رئيس التحرير
عصام كامل

تحكمي في مزاجك بالألوان

فيتو

يؤكد ليزلي هارينجتون، المدير التنفيذي لرابطة الألوان بالولايات المتحدة أنه يمكن تحسين وتغيير الحالة المزاجية لمن يعانون اضطرابات المزاج باستخدام الألوان.


- رؤية الأحمر:
الأحمر من الألوان الساخنة، يستحضر العواطف القوية مثل الخوف والغضب والعاطفة، وعلى الرغم من أن الأبحاث أظهرت أن أفضل الألوان لجذب انتباه الرجل هو ارتداء الأحمر، يؤكد هارينجتون أنه بدلا من الاضطرار إلى لبس الأحمر الصارخ، يمكن وضعه في الأظافر، أو على شفتيك، فله تأثير أقوى، خاصة إذا كنت ترتدين ملابس سوداء.

- الأزرق مهدئ:
إذا احتجتِ إلى تهدئة أعصابك بعد يوم مجهدة، فلتنامي على شيء أزرق، ولترتدي الأزرق، فهو عكس الأحمر، فهو يخفض ضغط الدم، ولذلك نجده في الطبيعة، مثل السماء والمحيطات التي تنقل الهدوء إليك.

كذلك إذا كنت تريدين الذهاب لمقابلة عمل أو اجتماع، فلترتدي الأزرق فهو يمنحك الثقة والقوة.

- الأخضر منعش ومريح:

يرتبط اللون الأخضر ارتباطا وثيقا بالبيئة، فيمكنه إذن أن يضعك في مزاج مريح أو منعش، كما يؤكد هارينجتون، فهو يساعد على الاسترخاء، ولترتدي الأخضر، ليمنحك الشعور بالانتعاش والراحة.

- الأصفر المحير:
يحمل هذا اللون كل الدلالات ما بين الإيجابية والسلبية، فيمكنه أن ينقل الفرحة، والمزاج السعيد، والشحوب والسقم في نفس الوقت، كما يؤكد هارينجتون أن السر في تدرجاته، فلتحاولي اختيار اللون الذي يمنحك الشعور بالسعادة، ولترتديه عندما تريدين لفت الأنظار في مقابلة خاصة فهو يخلق جوا منفتحا جدا مع الناس، كما أنه يجلب ابتسامة الآخرين على الفور.

- البرتقالي يمنحك الحماس والإبداع:
هذا اللون هو البديل الأمثل إذا كنت لا ترتاحين في الأحمر، فهو يمنحك النشاط والمرح، كما أنه لتحفيز الحماس والإبداع، ويرمز للحيوية والقدرة على التحمل.

- البنفسجي الملكي:
يؤكد هارينجتون أن هذا اللون يرتبط بالملوك والترف، فلترتديه في أي وقت كنت تجدين نفسك في حاجة إلى الشعور بالثقة، كما أنه يساعدك لتبدي أكثر نضجا، وإعطاء نفسك لمسة أكثر دهاء.

- أناقة الأسود:
الأسود يجعلك تبدين أقل حجما، مما يحسن مزاجك على عكس ما يعتقد الكثيرون على أنه لون الحزن، كما أنه يجعلك تشعرين بالأناقة.
الجريدة الرسمية