رئيس التحرير
عصام كامل

هدوء بـ"اليمن".. وإجلاء 14 خبيرًا صينيًا فى "ريمة"

هدوء بـاليمن
هدوء بـ"اليمن"

ساد الهدوء الحذر العاصمة اليمنية صنعاء، والعديد من المدن اليمنية، جنوب وشرق اليمن، وذلك وسط استعدادات لوحدات عسكرية وأمنية لتوجيه ضربة للعناصر التخريبية والإرهابية في محافظة مأرب، وذلك فى ضوء معلومات عن تجمعها ونيتها استهداف منشآت حيوية ومنها أنابيب النفط وأبراج الكهرباء - بحسب مصدر عسكري بوزارة الدفاع اليمنية -.


وقال مصدر عسكرى يمنى، فى تصريح له اليوم، إنه تم إجلاء 14 خبيرا صينيا من موقع استثماري قيد الإنشاء في محافظة ريمة التى تبعد عن العاصمة صنعاء بحوالي (200) كيلو متر غربا،حيث تمكنت القوات الخاصة من الشرطة من إخراج الخبراء و الذين كان قد احتجزهم عمال الموقع.

وأكدت الاجهزة الأمنية اليمنية بوزارة الداخلية صدق الواقعة ، وقال مصدر امنى فى بيان صحفى له، إن العمال في الموقع وفي إثر علمهم بنية الشركة المستثمرة في المشروع بسحب معداتها من الموقع لعدم وجود المادة الكافية لإقامة المشروع قاموا باحتجاز الخبراء الصينيين وعدم السماح لهم بمغادرة موقع المشروع مطالبين بمستحقاتهم المالية.


وأوضح أن طقمين مسلحين توجهوا إلى موقع المشروع واقنعوا العمال بالسماح للخبراء الصينيين بالمغادرة حفاظا على سلامتهم، فيما تتواصل الإجراءات لحل المشكلة بين العمال والمستفيدين من المشروع من أبناء المنطقة والمستثمر.
الجريدة الرسمية