رئيس التحرير
عصام كامل

صباحي: أتمنى أن يستجيب "مرسي" لإرادة الشعب

زعيم التيار الشعبي
زعيم التيار الشعبي حمدين صباحي

أعرب زعيم التيار الشعبي حمدين صباحي والمرشح السابق في الانتخابات الرئاسية عن تمنياته بأن يستجيب الرئيس محمد مرسي لإرادة الشعب ويعلن استقالته من منصبه كرئيس للجمهورية.


وقال صباحي، في اتصال هاتفي مع قناة "العربية" الإخبارية الليلة،ـ إنه يجب على الرئيس مرسي أن يعمل على حقن دماء المصريين ويعلن استقالته من منصبه للحفاظ على مصر وشعبها، محملا الجماعات الإسلامية والإخوان المسلمين مسئولية الدم الذي يسال الآن
في مناطق متفرقة من البلاد.

وأضاف أن خارطة الطريق يضعها الجيش بالتنسيق مع القوى التي قامت بالاحتشاد حاليا في الميادين لإسقاط الرئيس، مشيرا إلى أن الخريطة التي سربت وسائل الإعلام تفاصيلها منذ ساعات قابلة للتعديل حال عرضها على القوى السياسية بالتوافق مع القوات المسلحة.

وتوقع صباحي أن تستغرق المرحلة الانتقالية ما بين 6 إلى 8 أشهر، مؤكدا أنه لا يمكن أن تتم تلك المرحلة قبل انتهاء رئاسة الرئيس مرسي.

وأكد أن دوره خلال تلك المرحلة الانتقالية هو الحفاظ على مطالب وإرادة الشعب، مشيرا إلى أن جبهة الإنقاذ توافقت على اختيار الدكتور محمد البرادعي ليمثلها في الحوار مع الجيش.

وشدد على ضرورة احترام إرادة الشعب، مؤكدا أن الشرعية بيد الشعب الذي قال كلمته بوضوح، مرحبا بالإخوان كشركاء في العمل السياسي بعد سقوط نظام مرسي إذا لم يستمروا في إراقة المزيد من الدماء الذكية من أبناء الشعب.
الجريدة الرسمية