رئيس التحرير
عصام كامل

النيابة: شهيدي الإخوان بالكيت كات قتلهما زميلهما

جانب من اشتباكات
جانب من اشتباكات الكيت كات

أمر المستشار أيمن البابلي المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة الكلية بوضع مصاب في أحداث الكيت كات ينتمي لجماعة الإخوان تحت الحراسة لحين تماثله للشفاء وبدء التحقيق معه.


وتبين من التحقيقات الأولية تعدي الأهالي عليه بالضرب، وأنقذه رجال الشرطة من أيديهم لتوضيح دوره في الحادث، وأن أحداث ميدان الكيت كات راح ضحيتها 4 شهداء بينهم شخص توفي إثر أزمة قلبية حيث أفادت التحقيقات والتحريات أن المتوفين 3 من جماعة الإخوان المسلمين قتلهم زميل لهم أطلق الرصاص من فرد خرطوش فأصاب من معه ولفظوا أنفاسهم متأثرين بإصاباتهم بينما الرابع من معارضي الرئيس محمد مرسي وهو الذي تم القبض عليه وتم إنقاذه من أيدى الأهالي.

وأفادت التحريات التي قادها اللواء محمود فاروق مدير المباحث الجنائية أن شهداء الكيت كات هم حمدي محمد أحمد، 65 سنة، موظف بالمعاش مقيم وراق الحضر، ومصاب بطلق ناري بالكتف والظهر، وكريم فتحي عبد الصادق، 25 سنة، عامل مصاب بطلق ناري بالصدر ورش خرطوش بأماكن متفرقة، ومحمد فرج علي، 45 سنة، عامل وأصيب بأزمة قلبية حادة أمام جامعة القاهرة ونقل إلى مستشفى العجوزة وتبين انتماءهم جميعا إلى الإخوان المسلمين. 

وتبين أيضا أن الشهيدين الأوليين لقيا حتفهما إثر إطلاق زميلهم من الإخوان النار على المعارضين فأصابهم رش خرطوش انفجر بعد إطلاقه وأودي بحياتهما وتبين أن الشهيد الرابع لأحد المعارضين ويدعي أحمد مصطفي كامل محمود 18 سنة، عامل مقيم شارع الاعتماد بإمبابة وتم وضع الجثة بمستشفى الموظفين بإمبابة.

فيما أضافت التحقيقات أن الإصابات وصل عددها نحو 20 فردا من الطرفين ومصابين جميعا برش خرطوش بجمبع أنحاء الجسد وما زالت النيابة تجري التحقيقات وسؤال المصابين المحتجزين بمستشفى العجوزة.
الجريدة الرسمية