رئيس التحرير
عصام كامل

31 منظمة تطالب الجيش والشرطة بضمان سلامة المتظاهرين

جانب من التظاهرات
جانب من التظاهرات بالتحرير

أشادت 31 منظمة حقوقية ومؤسسة ومركزا وائتلافا مدنيا، بالقوات المسلحة، وجهاز الشرطة على موقفها المشرف من التظاهرات والاحتجاجات الشعبية.

وطالبت المنظمات، القوات المسلحة والشرطة، باتخاذ خطوات إيجابية لوقف العنف الذي تمارسه بعض القوى غير الشرعية ضد المتظاهرين وتضمن سلامتهم، وأن يتم تقديم كل من ارتكب جرائم ضد المحتجين إلى المحاكمة العادلة.

ودعت المنظمات في بيان،أصدرته اليوم /الثلاثاء/ الرئيس محمد مرسي والحكومة إلى اتخاذ تدابير سياسية سريعة وفعالة للاستجابة لمطالب المتظاهرين والمحتجين، خاصة وأن الأعداد المشاركة في التظاهرات والتي تؤكدها وسائل الإعلام والمنظمات المحلية بأنها أعداد غير مسبوقة.. قائلة إنه " ليس من المنطقي أو المعقول أن يتم تجاهل مطالبهم بصورة تفتح بابًا للعنف والفوضى لا أحد يتمناها لمصر الغالية ".

وأضاف البيان أن " عملية التحول الديمقراطي التي دخلت فيها مصر بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير مردها الأساسي إصرار الشعب المصري على التمسك بحقه في التظاهر السلمي، ومن ثم فإن استكمال حلقات هذا التحول واستمراره لن يتحقق إذا لم تضمن السلطة السياسية في مصر استمرار هذا الحق، خاصة وان الدولة المصرية صدقت بالفعل على الاتفاقيات الدولية ذات الصلة، ومن ثم أصبحت جزءا من تشريعها الوطني ".

الجريدة الرسمية