رئيس التحرير
عصام كامل

"الجماعة الإسلامية" تطالب القوات المسلحة بتوضيح بيانها

الدكتور صابر حارص
الدكتور صابر حارص مستشار شورى الجماعة الإسلامية

طالب الدكتور صابر حارص مستشار شورى الجماعة الإسلامية بسرعة إصدار بيان من القوات المسلحة تزيل فيه الملابسات واللغط وشبهات التحيز لفصيل دون آخر وتوضح موقفها من شرعية الحكم والنظام الديمقراطي.


كما طالب بتوضيح مصطلحات "مطالب الشعب، وإرادة الشعب" وكذلك المقصود بوصف المسيرات والمظاهرات بالرقي والتحضر الذي أبهر العالم.

وأوضح "حارص" أنه بالرغم من التعتيم الإعلامي الذي مارسته قنوات رجال الأعمال والصحف الخاصة من غير المرجعية الإسلامية على مظاهرات تأييد الشرعية طوال الأيام الماضية إلا أن العالم كله وخاصة بعد بيان القوات المسلحة أمس الإثنين تأكد أن الشعب المصري ليس معارضين فقط وإنما مؤيدون أيضًا.

وأكد مستشار الجماعة الإسلامية أن مظاهرات ومسيرات اليوم الثلاثاء المؤيدة للرئيس وشرعية الحكم والمحتجة على بيان الجيش والتي تندلع كالطوفان بداية من مساء اليوم ستجعل بيان الجيش منحازًا وغير مطابق للحقيقة إذا كان يقصد بكلمة الشعب مظاهرات المعارضين فقط.

وقال "حارص":" إن جموع الشعب المصري تتساءل عن معنى (الإرادة الشعبية) ما إذا كانت بالتحرير والاتحادية وبعض المحافظات أم بجامعة القاهرة ورابعة العدوية وذات المحافظات أيضًا؟! وما إذا كانت مطالب الشعب هي الانتخابات الرئاسية المبكرة أم أنها الحفاظ على الشرعية والدولة الديمقراطية كأهم مكتسبات ثورة يناير؟!".
الجريدة الرسمية