رئيس التحرير
عصام كامل

تسليم عروض الشركات الصينية لتوريد 760 عربة ركاب سكة حديد

الدكتور رجب موسى،
الدكتور رجب موسى، مساعد وزير النقل

عقد الدكتور رجب موسى، مساعد وزير النقل، اجتماعًا اليوم الثلاثاء، مع ممثلى الشركات الصينية المتنافسة على توريد 760 عربة ركاب سكة حديد.

حضر الاجتماع المهندس حسين زكريا، رئيس هيئة سكك حديد مصر، وعدد من القيادات وإدارة المشتريات بالهيئة، وتم خلال الاجتماع، الاتفاق على برنامج زمنى لتسليم العروض الفنية والمالية، وكذا التقييم الفنى والمالى.

كما تم بصفة مبدئية، الاتفاق على تسليم هذه العروض لهيئة سكك حديد مصر، في 10 يوليو الجاري، وأكدت الشركات التزامها بهذا الموعد، على أن يتم الانتهاء من التقييم الفنى خلال أسبوع من تاريخه، ويعقب ذلك، التقييم المالى، واختيار أفضل العروض من الناحية الفنية والمالية وتسهيلات القرض الميسر وكذلك سرعة ومراحل تسليم العربات.

ومن جهة أخرى، تفقد مساعد الوزير بصحبة المهندس حسين زكريا، والمهندس عيد عبد القادر، مستشار وزير النقل، القطار الإسبانى الذي تم حجزه لمدة أسبوع كامل بالورش والفرز، لإجراء صيانة متأنية للتكييف ونظافة كاملة لكراسى وأرضيات العربات وكذلك دورات المياه، وذلك قبل تشغيله.

وأكد "موسى" أنه بالإضافة إلى صيانة ونظافة قطار كامل كل أسبوع، يتوقع أن يتم الانتهاء من تجديد القطار الفرنساوى رقم 2 بالكامل، وإدخاله إلى الخدمة في 10 يوليو الجاري.
الجريدة الرسمية