رئيس التحرير
عصام كامل

فشل مفاوضات سرية بين الجزائر والمغرب لفتح الحدود

 وزير الخارجية الجزائري
وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي

أعلنت وزارة الخارجية الجزائرية، عن فشل المفاوضات السرية التي كانت تجرى مع المغرب، بهدف الاتفاق على خطوات لفتح الحدود بين البلدين المغلقة منذ عام 1994.


وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عمار بلاني - في تصريحات له نقلها الموقع الإلكتروني لصحيفة (الخبر) الجزائرية اليوم الثلاثاء - إن "هناك محادثات سرية بين الجزائر والمغرب لكنها فشلت بسبب شروط مسبقة وضعها المغرب".

واتهم "بلانى" المغرب بأنها "من حاولت فرض شروط مسبقة لفتح الحدود المغلقة منذ سنة 1995"، وقال: "الجميع يدرك أن هناك مشكلة خطيرة بخصوص عمليات تهريب المخدرات إلى الجزائر انطلاقا من الأراضى المغربية، ولقد فوجئنا خلال المحادثات التي أردناها سرية في بادئ الأمر بما قيل لنا بنبرة الأمر إنه ليتم التعاون بشكل أحسن يجب أولا فتح الحدود، وعليه من حقنا أن نتساءل من الذي بدأ يحاول فرض شروط غير مقبولة شكلا ومضمونا".

ورأى المتحدث الجزائرى "في الحملة الإعلامية التي يشنها المغرب ضد الجزائر تصعيدا متعمدا وعملا عدائيا مشينا شكك في سلامة الأراضي الجزائرية بعد تلك التصريحات العدوانية التي صدرت من رئيس حزب الاستقلال حميد شباط وعضو الائتلاف الحكومي والتي تناقلتها شبكات التليفزيون العمومي".
الجريدة الرسمية