رئيس التحرير
عصام كامل

الرئيس هادي يثمن دور التعاون الخليجي لدعم بلاده ولإنجاح مؤتمر أصدقاء اليمن

الرئيس اليمنى عبد
الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادي

استعرض الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادي اليوم الثلاثاء مع مدير مكتب مجلس التعاون الخليجي باليمن السفير سعد محمد العريفي تطورات الأوضاع في المنطقة وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.


وأشار الرئيس هادي إلى أن رفع مستوى التمثيل لدول مجلس التعاون الخليجي باليمن إلى مستوى بعثه، والذي سيتم إشهاره رسميا خلال الفترة القادمة، يعد دليلا آخر على مدى الاهتمام الذي توليه دول المجلس لليمن، لما تمثله من عمق تاريخي وإستراتيجي.

وأضاف"كما سيسهم أيضا في الدعم الإيجابي في المرحلة القادمة للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة لتوطيد آفاق التعاون والشراكة المثمرة بين اليمن ودول مجلس التعاون الخليجي".

وأشاد بالجهود المبذولة للتحضير الإيجابي والفاعل لإنجاح مؤتمر أصدقاء اليمن المقرر انعقاده في سبتمبر القادم في نيويورك لمتابعة نتائج التزامات المانحين وما يمكن أن يقدم أيضا لليمن في سبيل إنجاح مرحلة التحول الذي تشهده، والمرتكزة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الأمن رقم 2014 و2051.

ومن جانبه، قال السفير العريفي إن اليمن دومًا حاضرة على طاولة الأشقاء في مجلس التعاون الخليجي والجميع يتابع باهتمام وتفاؤل الخطوات التي تمت حتى الآن .
الجريدة الرسمية