رئيس التحرير
عصام كامل

كوريا الشمالية تدعو لحل قيادة الأمم المتحدة فى الجنوب

زعيم كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية كيم جونج

أكدت كوريا الشمالية، اليوم الثلاثاء، أن قيادة الأمم المتحدة في كوريا الجنوبية، تعد عاملا سلبيا في السلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية، داعية مجددا إلى حلها على الفور وانسحاب القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية.


وذكرت صحيفة (رودونج سينمون) الكورية الشمالية، الناطقة بلسان حزب العمال الحاكم أن السبب في الوضع الخطير في شبه الجزيرة الكورية يعزي إلى وجود القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية تحت قيادة الأمم المتحدة.

وأكدت أن حل قيادة الأمم المتحدة على الفور وانسحاب القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية هما الدليل الذي يحدد ما إذا كانت الولايات المتحدة على استعداد لإحلال السلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية أم لا.

وأضافت: أن واشنطن تسعى باستغلال قيادة الأمم المتحدة على دفع كوريا الشمالية إلى القيام بالأعمال الاستفزازية ضدها مما يؤدي إلى تفاقم الوضع في شبه الجزيرة الكورية.

كانت "بيونج يانج" شددت على أنها لن تتخلى عن الردع النووي ما لم تتخل واشنطن عن السياسات العدوانية ضد كوريا الشمالية والتهديدات النووية ضدها، داعية إلى حل قيادة الأمم المتحدة وتحويل اتفاقية الهدنة إلى اتفاقية مصالحة وانسحاب القوات الأمريكية المتمركزة من سول.
الجريدة الرسمية