رئيس التحرير
عصام كامل

رغم عناء الأيام.. اقض وقتًا ممتعًا مع زوجك

اقض وقت ممتع مع زوجك
اقض وقت ممتع مع زوجك

الحياة مليئة بالمسئوليات والروتين، من رعاية أطفال وبيت، إلى العمل ومسئولياته، ووسط هذا الصخب والزحام أين أنت وزوجك، كلاكما يدور في فلك مسئولياته دون النظر لعلاقته بالآخر، دون الجلوس معه في لحظات حميمية لطيفة، زوجك يحتاج إلى وقت واهتمام.. وخبيرة العلاقات الزوجية جودي جوتسمان، تقدم لك هذه النصائح..


أمسية في المنزل

اجعلي الأطفال يذهبون إلى فراشهم ليناموا، وابدئي أمسيتك مع زوجك، فلتنتهي من كل أعمالك المنزلية خلال استيقاظ الأطفال حتى تتفرغي لزوجك بعد نومهم، ارتدي أجمل ما عندك واجلسي بجوار زوجك، لتتحدثا وتقضيان أجمل وقت معا، ولتحرصي على فعل ذلك دائما، فهذا من شأنه أن يخلق جوًا من التواصل والهدوء النفسي، ويجنبكما مشاكل الحياة اليومية.

الاستفادة من الأجداد

نحن محظوظون لأن لدينا أباءنا، هكذا لابد أن تشعري، فمن آن لآخر اتركي الأبناء عند والدتك أو والدة زوجك، وانعما بقضاء اليوم معا، انطلقا لأي مكان تريدان، لتذهبا لمكان كان لكما فيه ذكرى جميلة، ويمكنك أن تنظمي مفاجأة لطيفة لزوجك كأن تحجزي غرفة في فندق تجددا فيها شهر عسلكما.

يوم إجازة

يضيف جودي أنه يمكنك بعد ذهاب أطفالك إلى المدرسة، أن تنظرا إلى جدول أعمالكما، فإن كان يسمح بإجازة، فلتأخذا اليوم إجازة من العمل، وتقضيا اليوم من الصباح سويا، فكسر الروتين من أكبر الأمور التي تجدد حياتكما.
الجريدة الرسمية