رئيس التحرير
عصام كامل

القضاة يهددون باعتصام أمام مكتب النائب العام للمطالبة برحيله

النائب العام المستشار
النائب العام المستشار طلعت عبدالله

أكدت لجنة شباب القضاة والنيابة العامة أن شرعية الرئيس محمد مرسي أسقطها الشعب، موضحة أن بيان القوات المسلحة جاء استجابة لإرادة الشعب، حقنًا لدماء المصريين.


وذكرت اللجنة في بيان لها اليوم الثلاثاء أنها تمهل المستشار طلعت عبد الله، النائب العام ومساعده المستشار حسن ياسين، 24 ساعة، لترك عملهم بالنيابة العامة تحقيقًا لاستقلالها وصونًا لاستقرار المجتمع وأمنه.

وأكدت أنه في حال عدم تنفيذ النائب العام لمطالبهم بالرحيل، فإن القضاة وأعضاء النيابة سيعتصمون أمام مكتب المستشار طلعت عبد الله، مع تعليق أعمال النيابة العامة في جميع أنحاء الجمهورية.

وطالبت اللجنة مجلس القضاء الأعلى، بإحالة المستشار طلعت عبدالله، والمستشار حسن ياسين، ووليد شرابي- إلى مجلس التأديب تمهيدًا لعزلهم جزاء ما اقترفوه في حق مصر وشعبها مع الاحتفاظ بالحق في مساءلتهم جنائيًا.

تجدر الإشارة إلى أن محكمة استئناف القاهرة دائرة رجال القضاء، قضت اليوم الثلاثاء، برفض الإعلان الدستوري الخاص بتعيين المستشار طلعت عبدالله نائبًا عامًا وإقصاء المستشار عبدالمجيد محمود من منصبه.
 
وكان المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام السابق والمستشار طلعت عبدالله النائب العام الحالى قد تقدموا بعدة طعون أنهتها اليوم الاستئناف لصالح "محمود".

الجريدة الرسمية