رئيس التحرير
عصام كامل

قيادى بـ"النور": التيار الإسلامى لايمكنه مواجهة شعب بأسره

الدكتور شريف طه عضو
الدكتور شريف طه عضو الهيئة العليا لحزب النور

قال الدكتور شريف طه عضو الهيئة العليا لحزب النور إن الدعوة لانتخابات رئاسية يجب أن يكون عن طريق الاستفتاء لأنه لا سبيل لذلك في الدستور إلا عن هذا الطريق وأن البديل عن ذلك هو أن يقوم الجيش بإعلان دستوري ( وهذا أمر متوافق عليه من جميع مؤسسات الدولة من جيش ومخابرات وأمن قومي ) وهو ما يعني سقوط كل شئ والرجوع لنقطة الصفر وخسارة كل المكتسبات.


وأشار في تصريحات صحفية له إلى أن دخول التيار الإسلامي في مواجهة مع عموم الشعب فضلا عن الجيش هي مواجهة خاسرة معلومة العواقب وللأسف لا يتعلم البعض من تجارب الزمن، ومن يظن أن التيار الإسلامي يمكنه أن يواجه شعبا بأجمعه فهو واهم ولفت إلى أن الصدام مع الشعب أو الجيش يعني دماء بلا فائدة وسيسقط الرئيس بعدها لا محالة فضلا عن الخسارة الدعوية في الشارع التي قد تمتد عقودا.

وقال طه إن بيان القوات المسلحة ترك ترتيب الأحداث للتفاوض والتحاور وإن كنا نري أن الأمثل هو تغيير الحكومة ثم الانتخابات النيابية ثم الانتخابات الرئاسية المبكرة ومن يظن أنه يمكن بقاء الرئيس على جثث وأشلاء ودماء المصريين فهو لا يعرف طبيعة الشعب المصري ولا يقدر عواقب الأمور جيدا وإذا كان الشعب قد نفر من الإسلاميين بسبب أحداث العنف إلى جرت في العقود السابقة فهل نكرر التجربة ؟ وللعلم فإنه في حالة الصدام سينحاز الشعب بأجمعه للجيش وسيكون انتحار سياسي ودعوي
الجريدة الرسمية