رئيس التحرير
عصام كامل

الثلوج تغطى بريطانيا فى عطلة نهاية الأسبوع

الثلوج تغطى بريطانيا
الثلوج تغطى بريطانيا بنهاية الأسبوع

توقع مكتب الأرصاد الجوية فى بريطانيا سقوط الجليد خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالية "السبت والأحد" فى أنحاء مختلفة من البلاد.

وحذر المكتب فى بيان رسمى السبت من انخفاض درجات الحرارة إلى سالب 6 درجات فى بعض المدن، وستكون كل من اسكتلندا وشمال إنجلترا الأكثر تأثرا بهذه الموجة من الجليد.


وأشار المكتب إلى أن معظم أنحاء بريطانيا ستكون مغطاة بطبقة من الجليد تصل إلى مستوى بوصتين، من ناحية أخرى، قالت إدارة الطرق فى بريطانيا إن أربعة من كل خمسة أشخاص يقودون السيارات فى البلاد لا يحسنون التعامل وقت سقوط الجليد.

وقال المتحدث الرسمى باسم الإدارة فى بيان إنه يتعين على قادة السيارات فى بريطانيا التأكد من أن كل الاحتياجات التى قد يحتاجون إليها حال سقوط الجليد متواجدة فى السيارة من معدات واستعدادات لمواجهة الطقس قبل التحرك.

وأضاف:"حتى إذا لم يكن متوقعا سقوط الجليد فى الأماكن التى تقصدونها، فإن حالة الطقس تحتم الإبطاء فى السرعة، خاصة فى المناطق الزراعية والطرق الجانبية وأن تتحلوا بالعناية عندما تقتربون من التقاطعات والميادين".

وأوضحت إدارة الطرق أن أسطولا من 500 سيارة دفع رباعى معدة للعمل فى الظروف الجوية الصعبة ستكون على استعداد للتعامل مع أى ظروف تطرأ فى أنحاء المملكة المتحدة.
الجريدة الرسمية