رئيس التحرير
عصام كامل

اتحاد كتاب مصر يؤيد سحب الثقة من "مرسي"

 محمد سلماوى الأمين
محمد سلماوى الأمين العام لاتحاد الكتاب

أكد مجلس إدارة اتحاد الكتاب المصري التحامه الكامل بثورة 25 يناير المجيدة، في امتداداتها المتعاقبة، متبنيًا شعاراتها ومطالبها العادلة في سحب الثقة من الدكتور محمد مرسي وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، حيث رأى الاتحاد أنها الخطوة المهمة اللازمة لإنقاذ الثورة، درءًا لمفاسد دخول مصر إلى نفق مظلم، يغذيه الاحتراب، وترعاه الدماء.


وأكد اتحاد كتاب مصر - في بيان له منذ قليل - وقوفه مع مطالب ثورة يناير المجيدة داعما مطالبها المشروعة في إقامة حكومة وفاق وطني مؤقتة، تضم ممثلين لمختلف الاتجاهات الوطنية والسياسية والفكرية، ووجود حكومة تلتزم بوضع دستور جديد يليق بتاريخ مصر الدستوري، وبإطلاق حرية الصحافة والأحزاب، وباسترجاع المال العام، وبتحقيق مطالب الفقراء في العلاج، وإعانة البطالة، وبتطبيق الحدين الأعلى والأدنى للأجور، وربط المرتبات بالأسعار، وبمحاسبة المسئولين عن كل الدماء والشهداء الذين سقطوا من أجل ثورة يناير المجيدة.

وناشد اتحاد الكتاب الشعب المصري بتحمل مسئولياته التاريخية تجاه وطنه، وحماية مكتسباته ومنجزات ثورته، ويدين كل أشكال العنف بين فصائل الشعب الواحد.

كما يناشد جيش مصر العظيم أن يظل حاميا لمقدرات مصر المادية، ومحافظا لحقوق الشعب في التعبير والتظاهر السلمي، وأن ينأى بنفسه بعيدًا عن اللعبة السياسية.

الجريدة الرسمية