رئيس التحرير
عصام كامل

وزير البترول يبحث مع شركة "هالبيرتون" إنتاج الغاز الصخري في مصر

المهندس شريف هدارة
المهندس شريف هدارة وزير البترول

بحث المهندس شريف هدارة وزير البترول والثروة المعدنية، مع السيد "جو رانى" رئيس شركة "هالبيرتون" العالمية للبترول اليوم الإثنين، أوجه التعاون في مجالات استكشاف وإنتاج البترول والغاز في مصر.


كما بحث الفرص المتاحة لزيادة معدلات الإنتاج من خلال استخدام التكنولوجيات الحديثة مثل الحفر الأفقى واستكشاف وتنمية وإنتاج الغاز الصخرى الذي يعد أحد مصادر الطاقة الجديدة والتي يمكن أن تلعب دورًا مهمًا لتوفير إمدادات للطاقة.

وأشار الوزير، إلى أنه تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك من هيئة البترول وشركة هالبيرتون لبدء العمل فورًا في هذا المجال ودراسة كافة الطرق التقليدية وغير التقليدية لإنتاج الغاز الصخرى في أسرع وقت ممكن.

وأضاف "هدارة" أنه تم بحث التعاون بين شركات القطاع البترول المصرى وشركة هالبيرتون العالمية للعمل في كل من العراق وليبيا في المشروعات البترولية وخاصة أن شركة المقاولات البترولية المصرية أكتسبت الخبرات العالمية ونجحت في تنفيذ العديد من المشروعات في عدد من الدول العربية وفنزويلا وتم الاتفاق أن يبدء هذا التعاون من خلال أحد العقود القائمة الآن بين شركة هالبيرتون والعراق وأن شركة صان مصر فازت مؤخرًا بعقدين لصيانة الأعمال الميكانيكية والأعمال الكهربائية لحقول نفط الزبير جنوب البصرة بالعراق.
الجريدة الرسمية