رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. زيارة محافظ أسوان المفاجئة لمستشفى الحميات

فيتو

وافق محافظ أسوان إسماعيل عطية، على تخصيص مساحة 500 م2 بمستشفى الحميات بأسوان، لإنشاء مركز كلى متخصص يضم 30 وحدة غسيل كلوي بتكلفة تصل إلى 5 ملايين جنيه منها 2 مليون أجهزة طبية، وزيادة توسعة مركز علاج الفيروسات الكبدية بالمستشفى لتشمل علاج مرضى التهاب الكبد ( C، B)، وخاصة بعد وصول عدد الحالات المترددة على المركز إلى 1061 حالة منذ نهاية عام 2009.


ووافق أيضًا على إنشاء مركز للسموم يضم 10 أسرة وعناية مركزة بتكلفة 350 ألف جنيه، وجارٍ التنسيق مع وزارة الصحة لتوريد التجهيزات الطبية الخاصة به، ووجه المحافظ مسئولي الصحة لدراسة زيادة قرارات العلاج على نفقة الدولة للمرضي بأسوان عن 50 قرارًا شهريًا، ورفع كفاءة دورات المياه وإضافة مطهرات بها بالمستشفي، مع تدريب وتأهيل كوادر بشرية في مختلف الأقسام.

وأكد أثناء الزيارة دعمه الكامل للنهوض بالمستشفى وتقديم خدمة طبية على أعلى مستوى وبجودة عالية ومتميزة للمواطن الأسواني، ليكون نموذجًا يحتذى به بين مستشفيات المحافظة في النظافة العامة واستعدادها لاستقبال المرضى على مدى اليوم.

وتفقد المحافظ أقسام المستشفى، ومحرقة النفايات الخاصة بها والتي تسع 50 كيلو كل 3 ساعات، والتقى مع المرضى المترددين عليها واستمع لمطالبهم ووجه لتلبيتها فورًا.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية اليوم لمحافظ أسوان لمستشفى الحميات التي وافقت وزارة الصحة والسكان على تعديل المسمى الخاص به إلى مستشفى الحميات والجهاز الهضمي والكبد، ورافقه في الجولة السكرتير العام للمحافظة المهندس محمد مصطفى، ووكيل وزارة الصحة بأسوان الدكتور مجدي حجازي.
الجريدة الرسمية