رئيس التحرير
عصام كامل

السيسي: مسئوليتنا التاريخية تفرض علينا التدخل لإنهاء الأزمة

الفريق عبد الفتاح
الفريق عبد الفتاح السيسي

قال الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة في بيان أصدره منذ قليل : لقد إستشعرت القوات المسلحة مبكرًا خطورة الظرف الراهن وما تحمله طياته من مطالب للشعب المصرى العظيم... ولذلك فقد سبق أن حددت مهله أسبوعًا لكافة القوى السياسية بالبلاد للتوافق والخروج من الأزمة إلا أن هذا الأسبوع مضى دون ظهور أي بادرة أو فعل... وهو ما أدى إلى خروج الشعب بتصميم وإصرار وبكامل حريته على هذا النحو الباهر الذي أثار الإعجاب والتقدير والاهتمام على المستوى الداخلى والإقليمى والدولى، إن ضياع مزيد من الوقت لن يحقق إلا مزيداّ من الإنقسام والتصارع الذي حذرنا ولا زلنا نحذر منه.

وواصل البيان:لقد عانى هذا الشعب الكريم ولم يجد من يرفق به أو يحنو عليه وهو ما يلقى بعبء أخلاقى ونفسى على القوات المسلحة التي تجد لزامًا أن يتوقف الجميع عن أي شىء بخلاف إحتضان هذا الشعب الأبى الذي برهن على إستعداده لتحقيق المستحيل إذا شعر بالإخلاص والتفانى من أجله، إن القوات المسلحة تعيد وتكرر الدعوة لتلبية مطالب الشعب وتمهل الجميــع [48] ساعة كفرصة أخيرة لتحمل أعباء الظرف التاريخى الذي يمر به الوطن الذي لن يتسامح أو يغفر لأى قوى تقصر في تحمل مسئولياتها.

وأكد البيان:تهيب القوات المسلحة بالجميع بأنه إذا لم تتحقق مطالب الشعب خلال المهلة المحددة فسوف يكون لزامًا عليها استنادًا لمسئوليتها الوطنية والتاريخية وإحترامًا لمطالب شعب مصر العظيم أن تعلن عن خارطة مستقبل وإجراءات تشرف على تنفيذها وبمشاركة جميع الأطياف والاتجاهات الوطنية المخلصة بما فيها الشباب الذي كان ولا يزال مفجرًا لثورته المجيدة... ودون إقصاء أو إستبعاد لأحد.

واختتم البيان: تحية تقدير وإعزاز إلى رجال القوات المسلحة المخلصين الأوفياء الذين كانوا ولا يزالوا متحملين مسئوليتهم الوطنية تجاه شعب مصر العظيم بكل عزيمة وإصرار وفخر وإعتزاز.

الجريدة الرسمية